المحليات

محافظ بيش يرعى حفل الأهالي باليوم الوطني

بيش – رعى محافظ بيش الدكتور تريحيب بن عماش آل حفيظ حفل أهالي المحافظة، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة الـ91، والذي نظّمته البلدية، ومكتب التعليم، على كورنيش محافظة بيش.

وبدأ الحفل الخطابي المُعَد بالسلام الملكي، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك ألقى محافظ بيش كلمةً رفع في مستهلها التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وأمير منطقة جازان، ونائبه -حفظهم الله- والأسرة المالكة والشعب السعودي الكريم بهذه المناسبة.

وقال “آل حفيظ”: “إن هذا اليوم هو ذكرى لكل مواطن ومسؤول لبذل المزيد من الجهد والاجتهاد والإنتاج لبناء تنمية وطن الشموخ، ويحق لنا أن نرفع رؤوسنا شموخًا وافتخارًا بما تَحقق لنا من منجزات تنموية عظيمة في فترة قصيرة بفضل الله، ثم بقيادتنا الحكيمة عجز عن تحقيقها كثير من الدول”.

وتحدث آل حفيظ في كلمته عن رؤية الحاضر والمستقبل رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي يقودها مهندسها ولي العهد الأمين الذي قال إن همة السعوديين كجبل طويق لا تنكسر، وأن هذه الرؤية اعتمدت على محاور أساسية تتمثل في مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح، وهي تستند إلى مقومات المملكة ومكامن قوتها لدعم المواطنين في تحقيق تطلعاتهم والارتقاء بقدراتهم وتنمية مهاراتهم وإشراكهم في مسيرة البناء والإنتاج.

وفي ختام الكلمة سأل الله -عز وجل- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين والشعب السعودي الكريم، وأن يعيد علينا هذه المناسبة التاريخية وبلادنا الغالية تنعم بالأمن والأمان والنصر والازدهار، وأن ينصر جنودنا الأبطال المرابطين على حدود الوطن ورجال أمننا الذين يذودون بأرواحهم لحماية دينهم ووطنهم ويحافظون على أمن هذا الوطن الغالي، وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وعزها في ظل القيادة الرشيدة.

عقب ذلك ألقى الشاعر عبدالرحمن حسن محرق قصيدة وطنية بعنوان “وطن المجد”، تلتها مشاركة مكتب التعليم ببيش في أنشودة وطنية من براعم الوطن بقصة حركية، بعد ذلك شاهد الجميع أوبريت “هي لنا دار”، وألقى الشاعر مفرح بن صمان قصيدة بمشاركة الفرق الشعبية.

واختتم الحفل بتكريم الرعاة والجهات الحكومية والأهلية المشاركة.

وحضر الحفل عدد من رؤساء الدوائر الحكومية والمركز والقيادات الأمنية ومشايخ وأعيان المحافظة.

هذا وقد سبق الحفل عرض المرسم الحر المصاحب لفعاليات اليوم الوطني، والذي نظمه مكتب التعليم في محافظة بيش بمشاركات الرسومات الوطنية وصور القيادة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى