المجتمع

كورنيش شاطئ السهي يجمع المتقاعدين

عبدالله مشهور/السهي
في ليلة جميلة ومن أحلى الليالي اجتمع فيها نخبة من المتقاعدين على شاطئ السهي ، وذلك بجهود وإعداد وتجهيز من الشيخ محمد علوي ظافري… قالوا..
العميد حسن حسين نجمي.
بسم الله الرحمن الرحمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين سعدت وتشرفت الليلة بلقاء عدد من الأخوة في قروب المتقاعدين وكان اللقاء مميزا ومثمرا ،تم تبادل أطراف الحديث والذكريات الجميلة أتمنى أن يتكرر مثل هذا الاجتماع وتكون المشاركة فيه اشمل ..اشكر الشيخ محمد علوى ظافري على الجهد المميز للإعداد والتجهيز لاجتماع الليلة، وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .
علي كاملي محافظ الطوال سابقا:
تحية إكبار وإعزاز وتقدير لجميع المشاركين في القروب ولجميع الزملاء والاخوة الحضور هذه الليلة وتحية خاصة للشيخ ابا عبدالرحمن محمد علوي وجزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم جميعا.
الأستاذ الشاعر صديق أحمد عطيف أبو معاذ:
تحية من الأعماق لمنظم هذه الطلعة الجميلة على شاطئ السهي وهو الشيخ محمد علوي حفظه الله . وتحية لكل من حضر واتحفنا بما لديه . وتحية لمن حالت بيننا وبينه ظروف عن التواجد معنا .
وتحية خاصة للأستاذ محمد أحمد عكور كريري ،فقد كان له دور بارز ويشكر عليه وذلك بتوفيره بعضا من الأكلات الشعبية التي نالت إعجاب الحضور وبعد: اخوتي الأفاضل سعدت كثيرا برؤية وجوهكم الزاكية . حقيقة عرفت والتقيت برجال يعصب بهم الرأس وينشد بهم الظهر…
فلا عدمناكم .ونسأله تعالى أن يجمعنا على خير وفي خير. إلى خير في دنيا ودين ،ولي بهذه المناسبة بعضا من الأبيات الشعرية لعلها تأتي بالمقصد وارجو العذر والسموحة إذا قللت من حقكم يا غالين .

468e6ab9 0b49 4df4 b257 868e1519fc32 3652a8a5 b161 4ede 9b9a b71d41aebfe5 c713354f d7ac 4eec 97cd e5ae48cac5b7

….. أحبتي الكرام ……
مَاذَا أَقُولُ وَقَدْ لَقِيتُ أَحِبَّةً
نعْمَ الرِّجَالُ مَعَاقِلُ الشُّجْعَانِ

أهلُ السَّمَاحةِ والمعالي والنَّدى
تُوثِقْ عُرَاهُم قُوَّةُ الإيمانِ

يَا أَيُّهَا الْجَمْعُ الْكَرِيمُ أَحِبَّتِي
أَنْتُمْ نُجُومُ السَّاري فِي البلدانِ

إنَّ النُّفُوسَ سَعِيدَةٌ بِلِقَائِكُمْ
نَشْوَانَةٌ بِالْحُبِّ فِي الْوِجْدَانِ

خيرُ الرِّجَالُ عَرَفْتُكُمْ بَيْنَ الْوَرَى
لَا تَسْمَعُونَ مَعَازِفَ الشَّيْطَانِ

أهْلُ الْفَضَائِلِ وَالْمَنَاقِبِ أَنْتُمُ
سَلِمَتْ صَحَائِفُكُمْ مِنَ النُّقْصَانِ

الْجُودُ فِيكُمْ وَالسَّمَاحَةُ وَالنَّدَى
حَقًّا أَقُولُ عَلَى مَدَى الِازْمَانِ

لقدومكم بَدَتِ السَّهْيُ بهيةٌ
بجمالها الفتَّانُ في جازانِ

بَحْرٌ بِهَا قَدْ شَاقَنِي بِجَمَالِهِ
أَمْوَاجُهُ تعْطُو عَلَى الشّطآنِ

رَقْصًا ترَحِّبُ بِالضُّيُوفِ عَشِيَّةً
مِنْ قَاصِي قَدْ جَاءَها والداني

وَ الطَّيْرُ يَشُدُّونَا يُبَارِكْ جَمْعْنَا
بِالْبَشَرِ صِدَّاحٌ عَلَى الْأَفْنَانِ

وَمَا قُلْتُهُ فِيكُمْ بِشَعْرٍ مَادِحًا
مَاذَا وَإِنْ نَمَقَتُ فِي أَوْزَانِي

تَاللَّهِ لَا يَأْتِي حِذَاءُ مَقَامِكُمْ
يَا عَامِرِينَ السَّأْس فِي الْبُنْيَانِ

وَعَلَى النَّبِيِّ صَلَاتُنَا وَسَلَامُنَا
خَيْرُ الْوَرَى مِنْ إِنْسِهِمْ وَالْجَانِ.
حسن عبده صميلي. قال :
الحمد لله الذي جمعنا في هذا اليوم المبارك وفي هذا المكان الجميل شاطئ السهي الذي يمتاز بهدؤه وجوه العليل والحمد لله على الأمن والأمان الذي ننعم به في ظل حكومتنا الرشيدة حكومة المملكة العربية السعودية…….. الحقيقة وجدت نفسي مع كوكبة من الرجال المثقفين رجال العلم ورجال العمل والخبرة عانوا كثيرا في بداية حياتهم سهروا الليالي وشحذوا الهمم حتى حققوا الوصول إلى أهدافهم التي كانت هي الحلم المنشود خدموا الوطن واشتهروا بالإخلاص في مختلف المرافق الحكومية والخاصة.. عندما كانوا في عز الشباب بذلوا مدة خدماتهم في شتى المجالات بجد واجتهاد إلى أن احيلوا إلى التقاعد ..وبعد أن تقاعدوا لازال عطاؤهم ملموس في خدمة هذا الوطن الحبيب وفي خدمة المجتمع المحيط بهم.

إخواني أعضاء قروب ملتقى المتقاعدين:

أتمنى لكم جميعا التوفيق والنجاح وحسن الخاتمة… كما أرجو أن يكون هذا اللقاء دوري لو في السنة مرة ولي أحباب وزملاء تمنيت حضورهم هذه الليلة ولكن إرادة الله ثم ظروفهم التي بسببها لم يتمكوا من حضور هذا اللقاء الودي المميز…. تحياتي لمن لم يتمكن من الحضور وشكرا لجميع الحاضرين وأخص بالشكر صاحب الوفاء و المبادرة أبو عبدالرحمن الشيخ الفاضل محمد علوي ظافري، الذي دائما يبذل جهده، ويضحي بأوقاته لإسعاد الجميع  ..
الشيخ علي احمد علوش :
الأخوة الزملاء في هذا القروب المبارك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بفضل الله وعونه واجتهاد من الأخ محمد علوي أبو عبدالرحمن كانت جلسه رائعة بكل المقاييس مع رجال كرماء أوفياء يبادلونك كل محبة وتقدير واحترام جزاكم الله خيرا جميعا وفقنا الله وإياكم لما يحبه الله ويرضاه واقتراحي أن تكون في كل سنة مرتين كل ستة اشهر تقريبا جلسة يحدد مكانها لاحقا شكرا للجميع..
الشيخ محمد علوي ظافري منسق الطلعة ومرتب للتجمع :
لقاء البارحة على شاطئ بحر السهي. كان جميلا ورائعا. وازدان جمالاً بحضور نخبة من هذا القروب المبارك على اختلاف أماكنهم ما بين جازان. وأحد المسارحة. و الحرث. و صامطة. والطوال. والموسم. وتم في هذا اللقاء التعرف على شخصيات لها وزنها على مستوى المنطقة تشرفنا بهم و بمعرفتهم لليلة البارحة وتم إضافتهم في القروب. وهم : الأستاذ علي إبراهيم حنتول من قرية الهجنبة أحد المسارحة، والأستاذ أحمد حمود خبراني، من أحد المسارحة، والأستاذ علي يحيى مجرشي من محافظة الحرث ،فأهلا وسهلا بهم في قروب ملتقى المتقاعدين، وأخيرا كل الشكر والتقدير لجميع الحاضرين لقاء بحر السهي، وأخص حقيقة منهم المتعاونين في التنظيم لنجاح اللقاء وهم : الشيخ حسن طاهر عريبي. والزميل الفاضل علي أحمد ناشب أبو طلال. والأستاذ صديق عطيف أبو معاذ، والأستاذ محمد احمد كريري، وصاحب الاقتراحات الجميلة. الشيخ علي علوش. تحياتي للجميع. وإلى لقاء قادم أجمل بإذن الله.
الشيخ حسن طاهر عريبي قال:
أشكر أخي الحبيب ابو عبدالرحمن صاحب فكرة لقاء الاخوان ورواد العمل في جميع القطاعات ليلة البارحة كان للقاء جميل واستمعنا لمداخلات من أهل خبره طويلة وهامات كبيره وقصائد شعريه من الشاعر الكبير أبو معاذ والعم خليفي أبو عبدالقادر واستمعنا للأخ الأستاذ محمد كريري وهو يشرح لنا عن أصناف الأطباق الشعبية التي تكلف وأحضرها ،كتب الله له الأجر حقيقه لا ستطيع أوصف ولا أشرح كان لقاء جميلا كل من حضر من مساكين وعمال البارح تكفيهم الأطباق من حلويات وتمور وكيك وقهوه وشاهي أخضر وأحمر وزنجبيل حيث وأن الجميع شارك بتنا نوزع في البحر كتب الله لهم الأجر والثواب
خليفي باصبرين قال:
نشكر الشكر الجزيل بعد شكر الله كل من حضر لقاء طلعة شاطئ بحر السهي ليلة البارحة حيث كانت جميلة وممتعة جدا وكذلك الشكر لمن حال بينه وبين الحضور عذر ما  ونخص بالشكر أيضا شيخنا الفاضل محمد علوي الظافريأبا عبدالرحمن علي الجهد الكبير الذي قام به لتهيئة هذا اللقاء التعارفي والشكر موصول لشاعرنا المبدع الأستاذ صديق عطيف أبا معاذ الذي امتعنا بقصائد تخص اللقاء وأخرى شعبية في مواضيع شتى شكرا للجميع ،نسأل الله أن يديم المحبة بيننا على طاعته ورضاه والسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى