الرياضة

قمة مثيرة منتظرة بين تشيلسي وليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

حسن عواجي

يلتقي فريق ليفربول مساء اليوم السبت نظيره فريق تشيلسي على ملعب ويمبلي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الكروي 2021-2022 .

وتأهل الفريقان بعد فوز تشيلسي على كريستال بالاس 2-0، بينما تأهل ليفربول بعد فوزه على مانشستر سيتي 3-2 في نصف نهائي البطولة.

ويلتقي ليفربول مع تشيلسي، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، في نهائي كأس الرابطة هذا الموسم، الذي انتهى بفوز الريدز بركلات الترجيح.

ولأول مرة في تاريخهما، يلتقي الفريقان في مباراتي نهائي الكأسين المحليين، خلال نفس الموسم.

يدخل فريق ليفربول المباراة بهدف تحقيق اللقب وإنهاء الموسم برباعية تاريخية، عبر الجمع بين ألقاب كأس الرابطة الذي حققه في وقت سابق ضد البلوز، ودوري أبطال أوروبا الذي يلتقي فيه في النهائي ريال مدريد، ويتمنى الفوز في آخر مباراتين له بالبريمييرليغ، على أمل تعثر مان سيتي ليتوج باللقب الـ20 في تاريخه بالمسابقة.

بينما يطمح تشيلسي الذي يمر بموسم صعب للغاية داخل وخارج الملعب في الفوز باللقب والانتقام لخسارته من ليفربول في نهائي كأس الرابطة بضربات الترجيح (10 ـ11)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف.

هذه هي المرة الثانية التي يلتقي تشيلسي وليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك بعد مواجهتهما قبل 10 سنوات من الآن، وفاز تشيلسي يومها بنتيجة 2-1.

ويملك تشيلسي في رصيده 8 ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزى ليحتل المركز الثالث في قائمة الأكثر تتويجا باللقب على مدار التاريخ، متساويا مع توتنهام هوتسبير.

فيما يحتل ليفربول المركز الرابع في القائمة بعدما فاز الريدز بلقب كأس إنجلترا 7 مرات في تاريخه جاء أخرها في نسخة 2006، متساويا مع فريق أستون فيلا الذى حصد هو الأخر 7 ألقاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى