الاقتصاد

“فيس بوك” يقر بوجود مشكلة فى تطبيقاته

أعلن موقع فيسبوك تعرضه لعطل جديد، الجمعة، بعد أيام من التوقف الذي ضرب خدماته نتيجة خلل تقني لأكثر من 6 ساعات الاثنين.

وقالت الشركة في تغريدة على تويتر: “ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج”.

أكد موقع فيسبوك، أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة فى الوصول إلى تطبيقات الشركة ومنتجاتها، مؤكداً أن هناك محاولات جادة لمعالجة تلك المشكلات سريعاً.

وقالت مجموعة مراقبة الويب “داون ديدكتور” Downdetector، إن “أكثر من 32 ألف مستخدم اشتكوا من صعوبة في تحميل محتوى تطبيق إنستجرام”، المملوك لفيسبوك.

وفى السياق ذاته، طاف هاشتاج Instagramdown “عطل انستجرام” موقع التواصل الاجتماعى تويتر، بعد مزاعم العديد من المستخدمين عن مجابهتهم مشاكل تقنية عند استخدام الموقع.

ونشرت وكالة رويترز أن بعض مستخدمى انستجرام وفيس بوك ماسنجر يواجهون صعوبة التعامل مع التطبيقات خاصة فى تحميل الصور ويتوقعون حدوث عطل بالموقع.

وتسائل العديد من مستخدمى تويتر عن تواجد عطل جزئى فى موقع انستجرام، توجسا من أن يتبع ذلك عطل كلى يماثل ذلك الذى أصاب فيسبوك وواتساب انستجرام قبل يومين.

وكان فيسبوك قد بين فى منشور على مدونة إن انقطاع الخدمة لمدة ست ساعات الذى حدث قبل يومين كان نتيجة لتغيير التكوين فى أجهزة التوجيه الخاصة به – وليس الاختراق أو محاولة الوصول إلى بيانات المستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى