المقالات

فعاليات سما أبها تعانق السماء

بقلم الإعلامي / سعيد بن محيا

تشهد سما أبها كثافة عالية للزوار من خارج المنطقة وداخلها وذلك بما يلبي رغبات وطموح الزوار .
من يشاهد فعاليات سماء أبها عن قرب يجد التنوع للفعل الثقافي والفني والتميز المؤسسي لما يخدم الزوار عن قرب .
كان ذلك عنوان للتعاون المشترك ينطلق من المشرفين نحو العاملين والتمركز في المواقع المخصصة لهم تحت عملية كنترول تنظيم بروح الفريق الواحد ، وأسهم اشراك الشباب والشابات في إدارة عمليات التطوير والعمل المتسارع داخل موقع سماء أبها مما اكسب ذلك نجاح يتلو النجاح وتراكم معرفي للخبرات .
قبل أيام شاهدنا فعاليات معرض الكتاب الثقافي بالتعاون مع هيئة الكتاب والنشر والذي جذب المهتمين لقراءة الكتب واليوم نشاهد المعرض الأمني لقطاعات وزارة الداخلية حيث تضمن مشاركة كل من شرطة منطقة عسير والدوريات الأمنية والأدلة الجنائية وأمن الطرق وإدارة المرور وأمن المنشآت وإدارة مكافحة المخدرات وإدارة الجوازات وإدارة الأحوال المدنية وإدارة الدفاع المدني تنوع ما بين التطور والقفزات التي شهدته قطاعات وزارة الداخلية والمعرض التثقيفي والتجهيزات الأمنية والتقنية والفنية والآلية المتطورة التي وصلت لها .
من يشاهد سما أبها حق له الفخر بما قدمت الفترة الماضية وما تقدم ووصلت اليه اليوم من قفزات كبيرة ابرزها التنظيم وانسيابية حركة المرور والعربات التي تقل الزوار من المواقف الى موقع الفعاليات في اقصر وقت زمني مناسب وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ذوي الإعاقة وكبار السن .
ويرى بعض الزوار اليوم حول برامج الفعاليات المقام في موقع سما أبها أنها تعزز جانب الجذب السياحي وتختلف عن الفعاليات السابقة لسنوات طويلة ماضية مما اكسبها ذلك الموقع الاستراتيجي الذي يعانق السماء والإطلالة الساحرة على مدينة الغيم والضباب .
واليوم يحق لنا الفخر والاعتزاز ونحن نحتفل في سما أبها لليوم الوطني ٩٢ وبحضور الكبير والصغير من الزوار ومن الجنسين والسعادة تغمر الجميع بما نشاهد .
من هنا سما العز مدينة أبها نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله –, ولسمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال والأسرة المالكة والشعب السعودي النبيل, بمناسبة اليوم الوطني الثاني والتسعون للمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى