المحليات

فريق برنامج المدن الصحية بعسير يعقد اجتماعه الثاني

سعيد بن محيا / عسير

عقد أعضاء فريق برنامج المدن الصحية بعسير صباح اليوم الأربعاء اجتماعهم الثاني لمدينة أبها الصحية بالتنسيق مع الإدارة العامة لبرنامج المدن الصحية بوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ، وذلك في مقر قاعة الاجتماعات في مدينة ابها الصحية كان ذلك بحضور مدير البرنامج بعسير سعادة الدكتور. مترك آل مترك ونائب رئيس اللجنة الرئيسية لمدينة ابها الصحية الدكتور. مرزن الشهراني ومنسق مدينة ابها الصحية الأستاذ. حسين الزيداني وأعضاء فريق البرنامج حيث نوقش بالاجتماع نبذة تعريفية عن أبرز منجزات البرنامج ومستهدفاته، وآلية العمل المستقبلية وكذلك تطلعات البرنامج خلال العام 2021.

وقد أوضح آل مترك في سياق التعريف بالبرنامج بانه احد البرامج التنموية التي تُطبق معايير وأهداف التنمية المستدامة وقد ذكر أيضاً أن البرنامج يعمل على تحقيق السبعة عشر هدفا للتنمية المستدامة عن طريق تحقيق 9 معايير من خلال 82 ممارسة عن طريق المدن الصحية كما ذكر أهداف البرنامج من خلال تحسين الوضع الصحي للسكان وجودة الحياة لهم تنفذ رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وذلك بتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن منظومة الأمم المتحدة عالمياً.

فيما أوضح د. مرزن الشهراني آلية عمل اللجان وتشكيل الفرق لتكون الانطلاقة والعمل بروح الفريق الواحد فيما بارك للجميع اعتماد المقر الرئيسي لأعضاء الفريق
فيما استعرض الأستاذ. حسين الزيداني أبرز المنجزات التي وصل لها فريق العمل وكذلك استعراض المعوقات والعمل على تذليل الصعاب.

وقد خُتم الاجتماع بأهمية تشكيل فرق اللجان واعضائها واعتماد الأحياء المستهدفة من تطبيق البرنامج وفق المشاركة والمسؤولية الاجتماعية من القطاعات الحكومية والقطاعات اللاربحية والقطاع الخاص بتحقيق مستهدفات البرنامج تماشيا مع استراتيجية تطوير عسير التي تهتم بالأرض والإنسان والاقتصاد ومحاور رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ وطن طموح ومجتمع حيوي واقتصاد مزدهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى