المحليات

غزال وتمساح ونسر … ضمن مضبوطات أغذية فاسدة في مخيم بخميس مشيط

عسير – سعيد بن محيا 

في ظاهرة غربية لم يتوقع المراقبين الصحيين في أمانة عسير أثناء تلقيهم بلاغ عن وجود أغذية فاسدة في أحدى المخيمات على طريق الأمير سلطان (المئة) بمحافطة خميس مشيط أن يكون من ضمن تلك الأغذية الفاسدة حيوانات نافقة ومخزنة بثلاجة اللحوم ضمن كمية كبيرة من المواد الغذائية واللحوم الفاسدة.

وفي التفاصيل: جاءت تلك الضبطية بتوجيه ومتابعة من امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي لفرقة الرقابة المسائية بالأمانة للوقوف على بلاغ يفيد عن وجود أغذية ولحوم فاسدة في إحدى مخيمات التنزه بخميس مشيط والذي يقوم بإعدادها ضمن الوجبات المقدمة على المتنزهين ومرتادي المخيم.

وفور وصول المراقبين للموقع وجدوا من ضمن تلك اللحوم الفاسدة غزال وتمساح ونسر نافقة بثلاجة اللحوم إضافة إلى وجود عدد خمسة عزلان لازالت على قيد الحياة.

إلى ذلك أوضحت الأمانة بأن من ضمن تلك المضبوطات التي تم مصادرتها 250 كجم من اللحوم التي ظهرت عليها علامات التلف والفساد و انتهاء الصلاحية إضافة إلى افتقار الموقع للنظافة العامة وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بجانب رصد ظهور علامات الصدى و التلف على التجهيزات ، و تم إغلاق المخيم فوراً. 

من جهتها أوضحت أمانة عسير أنه تم التحفظ على جميع المضبوطات قبل اتلافها حتى حضور جهات الاختصاص للإكمال الإجراءات النظامية.

الجدير بالذكر فقد تم ضبط المخيم بمساندة من الهيئة السعودية للحياة الفطرية والقوات الخاصة للأمن البيئي والشرطة.

IMG 20220127 WA0094 IMG 20220127 WA0093

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى