الاقتصاد

غرفة أبها تستقبل القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة لبحث سبل التعاون الاقتصادي المشترك

عسير – سعيد بن محيا 

استقبل رئيس مجلس إدارة غرفة أبها حسن بن معجب الحويزي  بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة  و الأمين العام للغرفة  السيدة / مارتينا سترونغ  القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية لدى المملكة  والوفد المرافق لها ، وتأتي هذه الزيارة ضمن الجولة التي يقوم بها الوفد الأمريكي لمنطقة عسير،  وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التجارية السعودية الأمريكية والاطلاع على أبرز الشَراكات التجارية والفرص الاستثمارية الصناعية منها والتجارية والسياحية وسبل تعزيز تعاون رجال الأعمال السعوديين و الأمريكيين فيما بينهم لما فيه خدمة وتنمية الاقتصاد المشترك.
من جانبه أشاد الحويزي بنمو العلاقات السعودية – الأمريكية  ومتانتها ومبرزاً المكانة التي تحتلها الولايات المتحدة الأمريكية  بالاقتصاد العالمي ، مؤكداً على عمق العلاقات التنموية بين الطرفين، موضحاً أن العلاقات قديمة و تاريخية راسخة، وقد تدعمت عبر تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات السياسية والثقافية و الاقتصادية و يسعى البلدان إلى دفع الاستثمارات المشتركة بينهما . مشيراً إلى أن المملكة تعدُ أكبر شريك تجاري للولايات المتحدة الأمريكية  في منطقة الشرق الأوسط حيث يشهد حجم التبادل التجاري بينهما ارتفاعاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية ، كما أن هناك علاقات من الصداقة المتميزة والعريقة القائمة بين الطرفين منذ نشأتها .
لافتاً إلى أن العلاقات الثنائية شملت جميع المجالات، ولقد تعززت هذه العلاقات على مر العقود حتى الوقت الحالي بفضل الإدارة السياسية والرعاية المتواصلة وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية من قيادات البلدين. ومؤكدا على أن السفارة الأمريكية  بالمملكة  تلعب أيضا دورا هاما  وكبيرا في تطوير العلاقات بين البلدين مشيدا بدور القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية لدى المملكة  السيدة مارتينا سترونغ في تنمية وتطوير وتعميق العلاقات المشتركة.
يذكر أنه في ختام الزيارة تبادل رئيس غرفة أبها و القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية  لدى المملكة  الهدايا التذكارية  بهذه المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى