المحليات

صحة جازان  ممثلة بمستشفى إرادة تنفذ فعاليات “اليوم العالمي للصحة النفسية “

عبدالله مشهور/ جازان

برعــاية كريمة من مدير عام الشؤون الصحية أ. عبد الرحمن بن دبي الحربــي ، ينفذ مستشفى إرادة للصحة النفسية ، ضمن فعاليات شهر كتوبر الصحي بمناسبة ” اليوم العالمي للصحة النفسية ٢٠٢١ تحت شعار ( الرعاية الصحية التنفسية للجميع )  لنجعل هذا الشعار واقعاً وذلك بقاعة المؤتمرات بالمستشفى ، استمر على امتداد ثلاثة أيام متواصلة داخلية وخارجية .

وقد تضمنت الفعالية عدة محاضرات علمية نفسية ، حيث لاقت تفاعل من المختصين حضورياً وافتراضياً ، وصاحب الفعالية معرضاً توعوياً بمجمع الراشد مول بالمنطقة حظي بتشريف وتدشين مدير عام الشؤون الصحية ، حيث احتوى المعرض على أركان تعريفية بالأمراض النفسية التي تتعلق بالإدمان والأمراض النفسية واضطرابات فرص الحركة وتشتت الانتباه .

فيما اشتمل المعرض على عدة أنشطة للزوار للتعريف و عن تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الأمراض والأدوية النفسية وكذلك أنشطة تفاعلية خاصة بالأطفال ، وقد اشتملت الفعالية على عرض تمثيلي لشخصيتين تمثل ( الاضطراب الوجداني ثنائي القطب ) وعرض مواد علمية توعوية وتثقيفية ، وصاحب الفعالية مسابقة تفاعلية استهدفت الزوار وبعض العروض الترفيهية للأطفال ، وأيضا مسابقة تفاعلية عبارة عن تصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالأمراض النفسية وبعض العروض الترفيهية للأطفال وتم من خلالها توزيع الهدايا على زوار ومرتادي المعرض .

من جانبه صرح مدير مستشفى إرادة الدكتور/ أنور بن صالح الأحمر أنه في يوم العاشر من أكتوبر من كل عام، تحتفي منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للصحة النفسية، ونتخذ هذه المناسبة فرصة للتوعية بأهمية الحفاظ على الصحة النفسية ويأتي ذلك امتدادا للجهود التوعوية التي تقوم بها صحة جازان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى