الاقتصاد

شركة مطارات الدمام تشارك في فعاليات معرض دبي للطيران 2021

عبدالله الينبعاوي _الرياض:

تشارك شركة مطارات الدمام تحت مظلة الهيئة العامة للطيران المدني السعودي وإلى جانب عدد من الجهات الوطنية العاملة في قطاع الطيران المدني في فعاليات معرض دبي للطيران 2021، الذي يقام في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر الجاري، في مطار “دبي ورلد سنترال الدولي” وبالتزامن مع أعمال معرض “إكسبو 2020 دبي”.
وتهدف شركة مطارات الدمام من خلال مشاركتها في هذا المعرض الهام إلى عرض مشاريعها المتعلقة ببناء وتطوير وتحسين الخدمات في مطاراتها الثلاثة وهي؛ مطار الملك فهد الدولي ومطار الإحساء الدولي ومطار حفر الباطن في المنطقة الشرقية من المملكة.
وتتميّز مشاركة شركة مطارات الدمام بتسليط الضوء على مزايا “قرية الشحن”، الأولى من نوعها في المملكة، والتي تبرز كمحرك اقتصادي قوي ضمن قطاع الخدمات اللوجستية، استناداً إلى بنية تحتية نموذجية وقاعدة واسعة من خدمات الشحن السريع والحلول المبتكرة المقدمة ضمن منطقة الإبداع وإعادة الشحن والمستودعات ومواقع الخدمات اللوجستية. كما تسعى الشركة من خلال هذه المشاركة إلى التواصل مع مختلف الجهات المعنية بالطيران المدني لمناقشة آخر التطورات والتحديات التي تواجه صناعة الطيران في المنطقة.
وأكد أ. فهد بن سليمان الحربي، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام، أهمية معرض دبي للطيران كمنصة للتواصل بين المعنيين بقطاع الطيران المدني والتعريف بأحدث التطورات والابتكارات والتقنيات والخدمات في مجال النقل الجوي، لافتاً إلى أن الحدث يوفر بيئة مميزة للاطلاع على أحدث الابتكارات والحلول المستخدمة في بناء وتجهيز المطارات. كما أشار الحربي إلى أن المعرض يتيح الفرصة لشركة مطارات الدمام لعرض مجموعتها الواسعة من المشاريع والإنجازات التي حققتها الشركة في مطار الملك فهد الدولي، موضحاً أن المطار استقبل 4.42 مليون مسافراً منذ بداية العام الحالي حتى أكتوبر 2021، وبلغ إجمالي عدد الرحلات في نفس الفترة ما يقارب 52.83 ألف رحلة.
وقال الحربي: “نستعرض خلال هذا المعرض أحدث مشاريعنا وخدماتنا المبتكرة والتي تتماشى مع الاتجاهات العالمية الناشئة وتندرج ضمن استراتيجيتنا الشاملة لتطوير وتشغيل مطار الملك فهد الدولي. كما نسلط الضوء على مبادراتنا الرامية إلى توفير تجربة سفر ممتعة والتركيز على الاستثمار في الطاقات الشبابية الوطنية. ويشكل معرض دبي للطيران 2021 منصة مثالية لنا للاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الطيران المدني والمشاركة في المؤتمرات التي تعزز من معارفنا وتضيف المزيد إلى خبراتنا، فضلاً عن عقد شراكات تسهم في تعافي قطاع الطيران المدني وتحقيق النمو في هذا المجال.”
وتكتسب “قرية الشحن” اهتماماً بالغاً كونها رائدة في تقديم حلول متكاملة للشحن في موقع واحد وفق مفهوم التمركز اللوجستي، الذي يتيح إعادة شحن البضائع من خلال وسائط النقل المختلفة، البرية والجوية. وتتميز قرية الشحن بمزايا تنافسية عالية المستوى، أبرزها الموقع الاستراتيجي على مقربة من 61% من دول مجلس التعاون الخليجي و5 عواصم، ما يعزز دورها المحوري كمركز لوجستي متطور.
وتحتضن “قرية الشحن” المنطقة اللوجستية التي تعتبر إحدى عناصر الحلول الشاملة لتقديم مجموعة واسعة من خيارات التخزين ضمن مساحة إجمالية تقدر بـ 500 ألف متر مربع، منها 300 ألف متر مربع مخصصة للمستودعات ومرافق التخزين، و200 ألف متر مربع للخدمات، بما يلبي احتياجات العملاء، ويقام معرض دبي للطيران 2021 بمشاركة 1200 عارض من 148 دولة، و160 طائرة في منطقة العرض و20 جناحاً مخصصاً للشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى