فن

شراكة مجتمعية بين الأندية الرياضية والأوقاف

 متعب الجوهر ـ متابعات :

في ليلة من ليالي أبها الثقافية واصلت ثلوثية النُّصب استضافتها للمفكرين و المثقفين و الأدباء و أصحاب القرار و ذلك ضمن أنشطة الثلوثية الممتدة لأكثر من ثلاثة أعوام .
وقد دعت في أمسيتها لهذا الأسبوع كل من سعادة د. عبدالله أبو عشي المشرف العام على وقف السلام و سعادة الدكتور مساعد الحديثي وكيل وزارة الشؤون الإسلامية السابق والمدير التنفيذي للوقف و سعادة الدكتور عبدالله غيلان مساعد الأمين لوقف تعظيم الوحيين لبرامج القرآن الكريم .. وسعادة الدكتور عمرو حافظ مستشار الأمين العام لوقف تعظيم الوحيين .. و سعادة الدكتور أحمد الحديثي رئيس نادي أبها، و ذلك للحديث عن آلية إدارة عمل الأوقاف و كذلك بناء الشراكات المجتمعية بين الأندية الرياضية والأوقاف.
وقد أدار اللقاء د. عبدالرحمن الموسى عضو مجلس إدارة الثلوثية ، حيث استهل الحديث مع د. عبدالله أبو عشي والذي تحدث عن التجربة الفريدة التي يعيشها نادي ابها حيث احدث نقلة نوعية على مستوى شراكة المجتمع من خلال زيارته للنادي في برنامج ليالي رمضان و الذي أضاف بأن تواجد شرائح المجتمع من الكبار و الأطفال داخل أروقة النادي ما هو إلا دليل نجاح الإدارة في استقطابهم بتهيئة البيئة المناسبة لهم .

WhatsApp Image 2022 06 18 at 7.54.32 PM 1

و أضاف إن شراكتنا مع نادي أبها شراكة عميقة و سعيدين بهذه الشراكة التي تخدم من خلالها مجتمعنا المحلي ونحقق من خلالها جزءًا من استراتيجية المنطقة.
بعد ذلك تحدث د. مساعد الحديثي عن أهمية الوسط الرياضي في تفعيل الأنشطة المختلفة سواء داخل المملكة أو خارجها من خلال الوصول الى مرتادي النادي كما يحدث في البرامج المجتمعية و أبدى استعداده التام للتعاون مع نادي ابها في أي برامج تخدم فئات المجتمع ..
بعد ذلك تحدث د. عبدالله غيلان عن دور وقف تعظيم الوحيين في تعليم القرآن الكريم حفظاً و تلاوة و عن إقامة المسابقات القرآنية النوعية و الشراكة الفريدة التي بناها مع نادي ابها حيث ستكون فريدة من نوعها في تعليم القرآن الكريم للمجتمع الرياضي حيث يحظى المجتمع الرياضي بالكثير من المواهب القرآنية المتميزة والتي نسعى لاكتشافها وتشجيعها من خلال إقامة مسابقة لحفظ و تلاوة القرآن الكريم والتي ستكون الأولى من نوعها بالتعاون مع الأندية الرياضية و التي ستكون باكورة مشاريعنا مع الوسط الرياضي ..
و في ختام اللقاء تحدث د. احمد الحديثي عن الأنشطة النوعية التي قدمها نادي ابها منذ استلام المنشأة الحالية بالتعاون مع عدة جهات تحمل أفكار نوعية و مميزة و قال هذا ما نصبو اليه في ادارة النادي لإشراك جميع شرائح المجتمع و ملامسة اهتماماتهم ليستفيد منها الجميع و تقدم بالشكر لسعادة المهندس طارق ابو ملحة على جهوده في تنسيق الشراكة مع وقف تعظيم الوحيين و بقية أعضاء النادي على ما يقومون به من جهد وفي مقدمتهم المسؤولية
الاجتماعية ،،
و في الختام تقدم الأستاذ فهد بن احمد آل مفرح عضو مجلس إدارة الثلوثية و منسق اللقاء بالشكر للضيوف و المتحدثين بقبول الدعوة و المشاركة في هذه الأمسية الثقافية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى