الرياضة

سيدات روسيا ينتزعن خمس ذهبيات في أثقال جدة…وقنوات عالمية تنقل الحدث

الرياض – متعب الجوهر

حطمت الرباعة الروسية زارينا جوساليوف الرقم القياسي المسجل في وزن 71 كجم بتحقيقها لثلاث ميداليات ذهبية ضمن منافسات اليوم الخامس لبطولة العالم لرفع الأثقال التي تختتم بعد غداً الثلاثاء في فندق الريتز كارلتون بجدة.
وحققت زارينا الذهبية الأولى في الخطف برقم عالمي جديد برفعها لوزن 103 كجم، ونالت الأوزبكية نيجورا سوفانوف الفضية بوزن 92 كجم، وذهبت البرونزية للأمريكية ديسلين روديس بوزن 88 كجم.
وأضافت الروسية زارينا ذهبيتها الثانية في النتر بـ123 كجم، والفضية للأوزبكية نيجورا بـ114 كجم، والبرونزية لزميلتها سينوفا كيميلوف بوزن 111 كجم.
وفي المجموع حلت زارينا أولاً برصيد 226 نقطة، ونيجورا ثانياً برصيد 206 نقطة، والبولندية مارتينا ديلوج ثالثاً والميدالية البرونزية برصيد 195 نقطة.
وفي منافسات وزن 76 كجم، حققت المكسيكية انجيليس كروز ذهبية الخطف برفعها لوزن 90 كجم، والفضية للأمريكية ماري بالارد بـ89 كجم، والبرونزية للروسية مادينا كيوف بـ88 كجم.
وفي النتر والمجموع حققت الروسية مادينا الذهبيتين برفعها لـ117 كجم ورصيد 205 نقطة، والفضيتين للأمريكية ماري بوزن 115 كجم ورصيد 204 نقطة، والبرونزيتين للمكسيكية كروز برفعها وزن 109 كجم ورصيد 199 نقطة.
معدي الحديد وسرعة الوقت
يؤدي “معدي الحديد” دوراً وظيفياً هاماً في منافسات رفع الاثقال من حيث تجهيز الأوزان في أسرع وقت ممكن بعد نهاية المتسابق وقبل بداية المنافسة التي تليه حيث يتطلب ذلك سرعة في تنفيذ المهمة لا تتجاوز 25 ثانية.
ويتكون أفراد الفريق من 13 شخصاً مقسمين على ستة أشخاص لكل منافسة، وتختلف الأدوار من شخص لآخر؛ بوجود فريق تنظيف البار (الحديد) والفريق الاخر من أجل تجهيز الأوزان المطلوبة.
ويعد معظم “معدي الحديد” لاعبين سابقين في اللعبة وعلى معرفة بالشروط الخاصة وهذا أحد المتطلبات الأساسية من أجل الموافقة على مشاركتهم في التنظيم.
12 غرفة للاعبين والمدربين
قامت اللجنة المنظمة بتجهيز 12 غرفة مؤقته بجوار صالة المنافسات والتي يتم من خلالها إجراء عمليات الاحماء للاعبين قبل التوجه إلى المنافسة مباشرة.
وتحتوي كل غرفة على أدوات اللعب الرئيسة ومختلف الأوزان وشاشات عرض مباشر لمجريات البطولة والجداول التي تتحدث على مدار الساعة.
قنوات محلية وعالمية تنقل منافسات البطولة
تقوم العديد من القنوات المحلية والأجنبية بنقل أحداث وفعاليات بطولة العالم لرفع الاثقال تحت 17 عاماً حيث تقوم القناة الرياضية السعودية عبر فريقها الميداني بالتواجد لأكثر من 8 ساعات يومياً بفريق مكون من 35 شخصاً ما بين معلقين ومراسلين بالميدان ومخرجين وعدد 14 مصور و6 فنيين ومهندسان للصوت ومهندسان للبث عبر الأقمار الصناعية ومخرجان، ويعلق على المنافسات المعلقين عبدالله أمين وسامي أمين.
كما تقوم قناة SSC السعودية بنقل حي ومباشر مع التحليل الفني والتعليق بقيادة المعلقين حسين الأحمد وعلي المحسن .
فيما يقوم التلفزيون الاسباني بالنقل المباشر أيضاً للمنافسات وبثها عبر اليوتيوب والفيسبوك بالتزامن مع قناة دبي الرياضة وقناة روسيا الرياضية وقنوات أخرى حيث يتكون فريقهم المتواجد في البطولة من 15 شخصاً.
مدرب أمريكا: السعودية نجحت بامتياز في التنظيم
أشاد سيث فلويد مدرب المنتخب الأمريكي لرفع الأثقال بالتنظيم المميز لبطولة العالم لرفع الاثقال، مؤكداً أن ذلك أنعكس على المستويات الفنية العالية التي ظهر عليه اللاعبين في جميع منافسات البطولة.
وقال :”منذ وصولنا إلى جدة، وحتى اليوم السادس والتنظيم رائع جداً في كل التفاصيل”، مبدياً اعجابه بقرب المسافات بين فندق إقامة البعثات ومكان المنافسات وتوفر باصات النقل على مدار الساعة.
وأضاف :”السعودية بشكل عام استطاعت أن تنجح بامتياز في التنظيم وهذا ليس رأيي فقط، بل رأي كل من التقيته من مدربي ولاعبي المنتخبات المشاركة الأخرى”.
منافستين غداً الأثنين
تصل البطولة إلى خطواتها الأخيرة وقبل يومها الأخيرة بخوض الرباعين والرباعين منافسات وزن 81 كجم في فئة السيدات عند الساعة الـ 2 ظهراً، فيما يخوض الرباعون منافسات وزن 102 كجم عند الـ 5 مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى