المحليات

“سلافة الغامدي تحصد جائزة جلوريا العرب لإنجازات المرأة المتميزة “

الدمام- زهير الغزال

كرم منتدى الأشقاء العرب المتميزين من السعوديين والعرب احتفاءً بإنجازاتهم وابداعاتهم، الذين‭ ‬تركوا‭ ‬بصمة‭ ‬خاصة‭ ‬بهم‭ ‬في‭ ‬عالم‭ ‬الإبداع والتميز، وذلك خلال الفترة 2_5 سبتمبر في مدينة شرم الشيخ بمصر و بمشاركة خليجية عربية متميزة.
هذا وقد شهد المنتدى تكريم ‬‬ عدد من الشخصيات الريادية والملهمة في الوطن العربي وكان من بينهم من المملكة العربية السعودية الدكتورة سلافة الغامدي والتي كرمت في المؤتمر بجائزة جلوريا العرب لإنجازات المرأة المتميزة على مدار عقد كامل 2010_2020
وقالت إن تكريمها ومشاركتها بالمنتدى بمثابة مسيرة انجازات للمرأة العربية وتقديرًا لدورها الريادي في المجتمعات العربية، خاصة أن المنتدى خصص جلسة بعنوان “سيدات صنعن الانجاز” لإلقاء الضوء على مسيرتهن التي تستحق التتويج.
الجدير بالذكر أنها عضو مستشار بمنصة المبادرات ومكتب حلول التنمية ، حاصلة على الدكتوراة في مجال ابحاث التنمية المستدامة، وحاصلة على الزمالة البحثية في مجال المسؤوليه المجتمعية من جامعة ماليزيا ، حاصلة على الماجستير بامتياز في التخصصات التالية / الفنون المعاصرة و التخطيط الاستراتيجي والتدريب وإدارة الأزمات، سيدة أعمال وكاتبة وشاعرة وفنانة تشكيلية، حاصلة على سفيرة الايجابية ولقب سفيرة النوايا الحسنة من اتحاد سفراء العرب عضو اليونيسكو ولقب سفيرة السلام من جامعة الدول العربية.
حاصلة على جائزة المركز الثالث على مستوي الوطن العربي للإبداع والتميز والريادة لعام ٢٠١٨ وحاصلة على درع تكريم رواد الأعمال المبدعين عام ٢٠١٨ في نسخته الثانية
وحاصلة على جائزة أوسكار الإبداع العربي لعام ٢٠١٩
حاصلة على جائزة العضوية المهنية من الكونجرس الدولي للمسؤولية المجتمعية عام ٢٠٢١
وأضافت “الغامدي” أن الهدف من المشاركة السعودية في المنتدى جاء لإبراز انجازات المرأة وتمكينها سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.
وقد ألقت مستشار الاستدامة وتطوير الموارد البشرية د.سلافه الغامدي من خلال المؤتمر ورقة عمل بعنوان ” تمكين المرأة وأهداف التنمية المستدامة ” تناولت فيها تمكين المرأة أهداف وغايات للتنمية المستدامة و تمكين المرأة في المملكة العربية السعودية ورؤيا التحول الوطني 2030 والمبادرات والبرامج التابعة لها .
يذكر أن منتدى الأشقاء العرب للإنجاز والتميز الذي ينظمه الاتحاد الدولي للمنجزين العرب والأفارقة كرم عدد من السعوديين والخليجين والعرب والذي بلغ عددهم 30 شخصية عربية اسهامًا عن انجازاتهم المتميزة وتقديرًا لمجهوداتهم في خدمة أوطانهم العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى