الرياضة

روما يتوج ببطولة دوري المؤتمر الأول مره في تاريخ النادي

حسن عواجي

أصبح روما أول فريق يُتوج ببطولة دوري المؤتمر عبر التاريخ بعد الفوز في المباراة النهائية على فينورد الهولندي بهدف مقابل لا شيء.

وأحرز بذلك ذئاب العاصمة الإيطالية اللقب الأوروبي الأول في تاريخ النادي، بينما فشل فينورد في حصد اللقب الرابع على الصعيد الأوروبي.

انتهى الشوط الأول بتقدم روما بهدف سجله نيكولو زانيولو في الدقيقة 32، وفي الشوط الثاني لم يتمكن فينورد من تعديل النتيجة، وانتهت المواجهة بنتيجة (1-0).

سيطر الحذر على أول 30 دقيقة من المباراة، وشهدت الدقيقة 17 خروج لاعب روما هنريك مخيتاريان مصاباً وحل مكانه سيرجيو أوليفييرا.

في الدقيقة 32 ومن أول فرصة محققة تمكن نيكولو زانيولو من التقدم لروما بعد تمريرة من جيانلوكا مانشيني خلف دفاع فينورد وضعته في موقف انفراد ووضع الكرة في الشباك بعد خطأ في التغطية من دفاع الفريق الهولندي.

لم تشهد باقي أحداث الشوط الأول أي فرص خطيرة للفريقين، وانتهى الشوط بتقدم فريق المدير الفني جوزيه مورينيو بهدف دون مقابل.

بدأ فينورد الشوط الثاني بقوة، وكاد الفريق الهولندي أن يتعادل في الدقيقة 47 لكن القائم منع تسديدة اللاعب غرنوت تراونر من دخول الشباك.

في الدقيقة 50 تصدى روي باتريشيو حارس روما لتسديدة صاروخية من اللاعب تيريل ملشيا قبل أن تصطدم بالقائم.

هدأت المباراة بعد ذلك، وفي الدقيقة 72 كاد البديل جوردان فيرتوه أن يسجل الهدف الثاني لروما لكن حارس فينورد جاستن بيغلو تصدى للكرة.

في الدقيقة 86 كاد لورينزو بيليغريني أن يسجل الهدف الثاني لروما من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن حارس فينورد تصدى للكرة.

لم تشهد باقي أحداث المباراة أي جديد لينتصر روما ويفوز المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينينو بالنهائي رقم 13 من أصل 16 نهائي خاضهم مع الأندية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى