المجتمع

جمعية الكشافة تُشارك العالم الاحتفاء بـ “يوم الأرض”

الرياض – مبارك الدوسري

شاركت جمعية الكشافة العربية السعودية ‘أمس الجمعة في الحدث السنوي “يوم الأرض”، والذي يحتفى به في جميع أنحاء العالم في 22 أبريل من كل عام لإظهار الدعم لحماية البيئة.
وأوضح نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، أن الجمعية ومن خلال قطاعاتها المختلفة وتحقيقاً لشعار المناسبة “استثمروا في كوكبنا”، ركزت هذا العام ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي بالتوعية ، والاتصال المرئي لمناقشة إيجاد حلول اسرع لمكافحة تغير المناخ، والقضايا البيئية التي يواجها العالم.
وأكد الفهد أن الجمعية أخذت على عاتقها المشاركة في كًل ما يسهم في حماية كوكب الأرض حيث يقوم الكشافين في المملكة ومن واقع مسؤولياتهم مع الآخرين بدور قيادي في مجال تغير المناخ من خلال أعمالهم وسلوكهم، باتخاذ مبادرات شخصية لمقاومة عوامل وأضرار تغير المناخ، وإحداث تغييرات سلوكية للعيش في بيئة صحية.
وأفاد نائب رئيس الجمعية أن الحركة الكشفية قد اهتمت بالبيئة منذ تأسيسها عام 1907 على يد مؤسسها بادن بأول، الذي جعل دراسة الطبيعة هي النشاط الرئيس في الحركة الكشفية والإرشادية، حيث يتمتع الكشاف في كل أنحاء العالم بتلك الطبيعة ومغادرة ذلك العالم وقد تركه أفضل مما وجده عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى