المجتمع

جستر جازانً يشارك مدارس طيبة النموذجية الأهلية (فكري) باليوم العالمي للطفل

جازان / إبراهيم النعمى

استمرارا لمشاركتها الاجتماعية بالمنطقة شاركت الجمعية السعودية للتربية الخاصة “جستر” جازان مساء أمس الثلاثاء في فعاليات يوم الطفل العالمي ٢٠٢١م،. وذلك بمشاركة مدارس طيبة النموذجية (فكري) باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 تشرين الأول/نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم. وتأريخ 20 تشرين الثاني/نوفمبر.

حيث تضمنت المشاركة بركن للجمعية استهدف التوعية بذوي الإعاقة وتعريف بالجمعية وادوارها. ورسمت الفرحة على وجوه الأطفال بتوزيع الهدايا وشملت الحفل فقرات خطابية و ترفيهيه و توعوية.

حيث يأتي هذا النشاط تحقيقاً لرؤية ورسالة المدارس في اكتساب الطلاب المهارات الأكاديمية والشخصية والاجتماعية وحل المشكلات للخروج للحياة بقدرات منافسة .

وصرح المدير التنفيذي للجمعية السعودية للتربية الخاصة جستر فرع جازان  أ/ خالد محمد يحيى الشبيلي بأنهم يشاركون مدارس طبية النموذجية (فكري)بهذه الفعالية بركن ومرسم الأطفال وذلك لتعريفهم باليوم العالمي للطفل والتعريف بحقوق الأطفال من ذوي الإعاقة وحقوقهم في المجتمع.

وتعد مشاركة الجمعية تعزيزا لثقة الطفل بنفسه و معرفته مكانته في المجتمع. ولتحقيق هذا الهدف يتوجب الاهتمام بالروح الإبداعية لدى الأطفال و رعايتها و تنميتها، والتغلب على جوانب النقص في المعرفة و الخدمات المختلفة المقدمة للطفل، ووضع برامج للنهوض بالمؤسسات ذات العلاقة المباشرة  بالأطفال .

وقدم ” الشبيلي ” شكره أعضاء وعضوات الفرق التطوعية بالجمعية والدور الفعال الذي قاموا به الذي أثمرت جهودهم بنجاح مشاركة الجمعية في الفعالية، إلى جانب المساهمة في تحسين نمو و تطور الطفل في المدرسة مع الاهتمام المستمر بالجانب الصحي في المدارس، ودراسة وضع الطفل و التعاون لتلبية حاجاته الملحة. وتضمن التفعيل الذي تم تحت إشراف مديرة المدرسة  إقامة فقرات استقبال وتجهيز ركن يتضمن هدايا للأطفال في الصفوف الأولية و فعاليات تربوية للصفوف العليا و مسابقات.

وفي الختام قدم الشكر لمدارس طيبة النموذجية الاهلية (فكري) التي فعلت مع الجمعية الشراكة المجتمعية في تفعيل المناسبات الوطنية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى