منوعات

جازان وجهة السائح على مدار العام

جازان – ‏ليلى الأمير 

جازان السياحة، جازان السهل والبحر والجبل، المدينة الحالمة والواجهة السياحة، تقع في أقصى الجنوب الغربي من السعودية العظمى على ساحل البحر الأحمر وعلى جبل من الملح، جازان الطبيعة والجمال ذات التضاريس المتنوعة، والتي قلّما تجدها في مدينة من مدن العالم ثقافة وفن وأدب.

جزيرة المرجان جازان 768x474 1

يمثل بحر جازان حكاية المكان والزمان، تميزها وجود العديد من الشواطئ الخلابة والشعاب المرجانية والجزر الحالمة وفرسان الفاتنة، تلك الجزيرة التي تعد أكبر جزيرة في المملكة العربية السعودية.

فرسان جازان

تعد بلد السياحة والجمال ذات التضاريس والتنوع البيئي وخضرة الأرض، حباها الله بوفرة المياه وبكثرة، اذ تحتضن المنطقة سد جازان وسد وادي بيش والتي تمثل أضخم المخازن المائية.

وادي لجب الوطني جازان

أما جازان الجبل فتسير بنا الرحلة إلى جارة القمر وحدائق السعودية المعلقة، فيفا الجمال والمتعة والمغامرة والإثارة والدهشة، أضف اليها ثروة البن وانتاجه، جميلة جدا جازان الفل، تتخللها شلالات وادي لجب وعناق وادي رزان.

Screenshot 20220127 190727 com.google.android.googlequicksearchbox2

جازان السياحة تصافحكم بالقلوب قبل الأيادي وتطوق اعناقكم بالفل، فأرتشفوا حبها حتى الثمالة وارتشفوا القهوة من بنها الشهير، ذاك الإرث الحضاري والتراث الإنساني تشكل عبر تاريخ عريق حافل، وتنوع أنماط العمران الريفي والحضري ومفردات الثقافات المحلية من اختلاف الأزياء، والفلكلور، والفن الشعبي والصناعات التراثية، وأهازيج المزارعين والصيادين في البحر، وآثار الحضارات على مر العصور.

Screenshot 20220127 192900 com.google.android.googlequicksearchbox2

يطول بنا الحديث عن جازان، وتتسارع خطى التنمية فيها لتكون مقصدًا للزوار والسياح على مدار العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى