الرياضة

بصمة رياضي تكرم ذوي الهمم

الرياض- متعب الجوهر

يستمر الوفاء والعطاء لبصمة رياضي في المبادرة ( شباب جدة ) تحت مظلة وزارة الرياضة والتى أُقيمت بعروس البحر الأحمر الواجهة البحرية بتكريم أبطالنا من ذوي الهمم ، ليتقدم الكابتن فريد محمد زاهد رئيس بصمة اتحادي و الأستاذ إبراهيم كنداسة المشرف العام وأعضاء البصمة بتكريم وتقديم لهم لوحة مميزة تشمل على عشرة آلاف صورة وصورة مُصغرة للوحة وشال وكمامة كهدية من بصمة رياضي للمكرمين وتم التكريم لكل من :
أولاً : الكابتن سفر الحقباني : لاعب في المنتخب السعودي لكرة السلة لذوي الاعاقة لاعب نادي جدة لذوي الإعاقة
أفضل لاعب عربي في كرة السلة على الكراسي المتحركة، والذي يحلم بإنشاء نادي للمعاقين بجدة ، و أسس حديقة ” الإرادة ” وهي حديقة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.
ثانياً : الكابتن أصيل يوسف الهوساوي : لاعب المنتخب السعودي لرفع الاثقال:
– حصل على الميدالية الذهبية ببطولة العالم 2016 بماليزيا .
– حصل على الميدالية الذهبية ببطولة فزاع لعامين متتاليين 2016-2015 بدبي.
– حصل على المركز الاول بطولة أوروبا الودية الدولية 2021 ضمن أبطال برنامج فخر تحطيم أرقام قياسية وتسجيلها باسمه لاكثر من فئة . ببطولات المملكة لثلاث اعوام متتالية (2019-2020-2021)، ليصل مجموع ميداليات البطولات الدولية والمحلية التى حققها (١٨ ميدالية).
ثالثاّ : البراء القرني : حقق في بطولة غرب اسيا للشباب لألعاب القوى، ذهبية 200 م كراسي، فضية 100م كراسي، برونزية 400 م كراسيو في بطولة غرب اسيا للشباب.
رابعاً : عبادة هوساوي :
– بطل الممكلة للغوص خمسة مرات
– ثلاثة على التوالي 2019,2020,2021 .
– حامل الرقم القياسي السعودي في فئتين مختلفة فضية أولمبياد آسيا للشباب .
– فضية بطولة فزاع الدولية
– ذهبية كأس العالم بالمجر
– أول غواص انقاذ سعودي معتمد دوليا من ذوي الاحتياجات الخاصة
خامساً : عدنان نور سعيد
لاعب رفع الأثقال بالمنتخب السعودي، حقّق مع المنتخب لرفع الأثقال ميدالية ذهبية برفعه 117 كجم لفئة وزن 49 كجم ، ديسمبر 2021 م بدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب بالبحرين.

736076c1 c639 408f 852a 3dd1f7e0c848

وكان للصحيفة تصريح من الدكتورة مها الجفالي – رئيسة للاتحاد السعودي للاولمبياد الخاص و سيدة أعمال سعودية ، مؤسسة ومديرة مركز العون لذوي الاعاقة الذهنية ،وناشطة في مجال العمل الاجتماعي.
قالت الدكتورة مها الجفالي الشكر موصول لفريق بصمة رياضي لاختياري ضمن المكرمات، وهذا التكريم يمثل حافزاً لنا في مواصلة جهودنا والعمل على ترسيخ مفهوم الرياضة وأهميتها في مجتمعنا لما لها من دور في المحافظة على صحة أفراد المجتمع، أما عن تكريم الفئة العزيزة في قلوبنا ذوي الهمم لفتة رائعة ولها صَدي كبير في نفس أبطالنا ودعمهم لتقديم الأفضل في المناسبات الرياضية القادمة ، وهي تزيد من دمجهم مع الأصحاء ، وزيادة الروابط الاجتماعية وتبادل الخبرات، تعتبر أيضا من الطرق الهامة في ملء أوقات الفراغ لدى الشباب خاصة وأفراد المجتمع عامة وجعل المجتمع اكثر استقراراً وأماناً وإنتاجية، وأسأل الله التوفيق والسداد للجميع”
كما صرحت الأستاذة لينا خالد المعينا رائدة أعمال و شريك مؤسس جدة يونايتد الرياضية ، وجهة رياضية تجارية رائدة تأسست عام 2006 و تخصصت في نشر الثقافة الرياضية في المملكة العربية السعودية 2016 ، عضوة مجلس الشورى السابق ، تحدثت وقالت : إن تكريم ذوي الهمم من بصمة رياضي يدل على وفائهم لأهل الرياضة و تقديم لهم لفتة تقدير و عرفان و إدخال السعادة في نفوسهم و على مستوى مجتمعي الإشادة بدورهم و إنجازاتهم الوطنية و الخليجية و الدولية .
وفي نهاية التكريم تم التقاء الصور التذكارية مع الحاضرين لينتهي التكريم ببسمة على شفاة المكرمين .

be5fdebc 9847 4a39 80b5 e80f70e5fb9d

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى