المجتمع

الويمني يكرم خريجي دورة تدريب وتأهيل النحالين والنحالات برجال المع

نهى الأسمري / عسير

كرم مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالله الويمني صباح اليوم المشاركين في دورة تدريب وتأهيل العاطلين على كيفية التعامل مع النحل, والتي انعقدت في محافظة رجال ألمع, وبهذه المناسبة أقام مكتب الوزارة برجال ألمع حفل تكريم تشجيعا للمشاركين ودعما وتنشيطا لهم.
وتأتي الدورة ضمن مشروع بناء وتعزيز القدرات وتأهيل الشباب والشابات لامتهان حرفة تربية النحل واستخلاص منتجاته, ويتعرف المتدربون خلال الدورة على كل ما يتعلق بتربية النحل وتصنيع وتسويق منتجاته, على مدى ثلاثة أشهر من مدة الدورة.
ويقوم بالتدريب نخبة من الخبراء محلياً ودولياً ليحصل بعد ذلك المتدرب على شهادة معتمدة من الوزارة يُمنح رخصة مزاولة مهنة نحال وتمكنه في الحصول على قرض من صندوق التنمية الزراعية, كما ينال دعما فنياً وعينياً من الوزارة, إضافة الى إمكانية اختيار المتدربين المميزين للمشاركة في المعارض والمهرجانات مستقبلاً.
وأبدى المهندس الويمني سعادته بنجاح الدورة وبحجم المشاركة التي فاقت الخمسين متدرباً ومتدربة, وقال إن هذه الدورة ما هي إلا امتداد لمجموعة الدورات التي تُنفذ في منطقة عسير حيث عُقدت دورة في مدينة أبها وأخرى في محافظة محايل والآن تُنفذ دورتان في النماص وأخرى في محافظة محايل والتي بدأت قبل شهر من الآن وتستمر كل دورة مدة ثلاثة أشهر.
وأشاد الويمني بالإقبال والتفاعل من قبل المتدربين والتزامهم خلال فترة الدورة والتي تكللت بالنجاح حسب تعبيره, مشيراً إلى أن ما يقوم به فرع الوزارة هو تنفيذ لتوجهات وخطط الوزارة لتأهيل الحرفيين والمواهب والفنيين فيما يخص كافة الأعمال المتعلقة بالزراعة وتربية المواشي والنحل وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى