منوعات

السعودي عبدالله الصخابرة فارس «المنكوس» في موسمه الثاني

أبو ظبي – 

توج القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي اللواء فارس خلف المزروعي، النجم عبدالله فهد الصخابرة من السعودية بلقب فارس المنكوس للموسم الثاني على مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي .

حضر التتويج نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي عيسى سيف المزروعي، مدير برنامج المنكوس المستشار في اللجنة سعيد بن كراز المهيري، وأعضاء لجنة تحكيم البرنامج.

وأسدل برنامج المنكوس ستار موسمه الثاني، الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي، حيث قدم لعشاق الشعر النبطي وألحانه 10 حلقات مباشرة والتي انطلقت في 7 فبراير الماضي من مسرح شاطئ الراحة وعبر قناتي بينونة والإمارات.

وقال اللواء فارس خلف المزروعي، إن نجاح برنامج المنكوس في موسمه الثاني يعكس رؤية الإمارات وإمارة أبوظبي، الذي ساهم في إحياء «لحن المنكوس» أحد ألحان الشعر النبطي وأبرز الفنون الشعبية في المنطقة وسجل نجاحاً جديداً يضاف إلى نجاحات عاصمة الشعر «أبوظبي»، الذي تتزامن نسخته الثانية مع إعلان عام 2021 في دولة الإمارات «عام الـ50»، احتفاءً بالذكرى الـ50 لتأسيس الدولة.

وقدم نجوم المنكوس الستة وهم «عبدالله فهد الصخابرة من السعودية، هادي بن ربعة من الكويت، سعود سالم آل طينان من الكويت، صالح حسين الهمامي من السعودية، مسعود بن شعفول من السعودية، وناصر هادي المنصوري من الإمارات»، أمسية ختامية مليئة بالطرب وجمال الكلمات والألحان، حيث قدموا خلال مرور واحد لحناً من اختيارهم .

وتوزعت درجات المتسابقين على النحو التالي: الفائز بالمركز السادس مسعود بن شعفول من السعودية بمجموع 59%، والفائز بالمركز الخامس صالح حسين الهمامي من السعودية بمجموع 60%، والفائز بالمركز الرابع سعود سالم آل طينان من الكويت بمجموع 61%، والفائز بالمركز الثالث هادي بن ربعة من الكويت 63%، بينما جاء بالمركز الثاني ناصر هادي المنصوري من الإمارات بمجموع 65%، أما الفائز بالمركز الأول عبدالله فهد الصخابرة من السعودية فحصل على مجموع درجات 67% متوجاً بذلك “فارس المنكوس” للموسم الثاني .

E0545AA9 6D61 4F64 9589 45CFD7760677

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى