الرياضة

الأمريكية إيميليا تنزع ثلاث ذهبيات وتحطم الأرقام..و فهد بن جلوي يتوج أبطال أثقال العالم بجدة

الرياض- متعب الجوهر

توج نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن مساعد بن عبدالعزيز اليوم الجمعة، الفائزين في مسابقة وزن 81 كجم ضمن منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب المقامة في محافظة جدة، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الدكتور مايكل إيراني ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال الأستاذ محمد الحربي.
وتسلم الإيراني عباس رضا الميداليات الذهبية الثلاث بعد رفعه لوزن 147 كجم في الخطف و 181 كجم في النتر ومجموع 328 نقطة، ونال الرباع الروسي ديمتري شارمين الميداليات الفضية برفعه لوزني 142 كجم و 168 كجم ورصيد 310 نقطة، وحصل زميله رامانوف محمد على الميداليات البرونزية برفعه لوزن 141 كجم و 164 كجم ومجموع 305 نقطة.
وتجول سمو الأمير فهد بن جلوي بعد نهاية المنافسات، في مناطق الإحماء، وغرف الفحص الطبي، وأماكن استراحة اللاعبين.

وقال سموه، أن استضافة المملكة لبطولة العالم لرفع الأثقال امتداد للاستضافات المتواصلة للسعودية بفضل الدعم السخي واللا محدود من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ومتابعة سمو رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، موجهاً شكره لرئيس وأعضاء اللجان العاملة في البطولة.
3 ذهبيات روسية في الشباب

وفي منافسات وزن 73 كجم للشباب، انتزع الروسي فاجين نيكيتا ثلاث ميداليات ذهبية برفعه 130 كجم في الخطف و 161 كجم في النتر ومجموع 291 نقطة، والجورجي إسراتي نيكولاز الفضيات الثلاث برفعه 128 كجم في الخطف و 159 كجم في النتر ومجموع 287 نقطة، ونال الأسباني جلارت كيليان البرونزيات الثلاث برفعه لـ126 كجم في الخطف و 158 كجم في النتر، ومجموع 284 نقطة.
الأمريكية إيميليا تلفت الأنظار بثلاث ذهبيات وتحطيم الأرقام

واصلت الأمريكية إيميليا إيتسيب تحطيم الأرقام القياسية في بطولة جدة، عندما تمكنت من تحقيق 3 ثلاث ذهبيات في وزن 55 كجم، وتحطيمها للرقم القياسي في الخطف برفعها 89 كجم وتحقيقها لمجموع 198 نقطة مسجلة بذلك رقم قياسي جديد، إضافة لحصولها على ذهبية الخطف برفعها لـ109 كجم.
وفي منافسات الوزن نفسه، نالت المكسيكة فيرناندا ليون بيريز فضية الخطف برفعها 78 كجم، وبرونزية المجموع برصيد 171 نقطة، ونالت الأمريكية يوري إيلانور برونزية الخطف برفعها لـ77 كجم، وذهبت فضية المجموع للأوزبكية هوجين أوزادا برصيد 172 نقطة.
وفي منافسات وزن 59 كجم سيدات، حققت الكولومبية دوباني سيلستيرا الميدالية الذهبية للمجموع برصيد 181 نقطة، وذهبت الفضية للتايلاندية كونارا باريشات برصيد 180 نقطة، وذهبت برونزية المجموع للتايلاندية رايدي آريسارا برصيد 170 نقطة.
رانيا بهلول: لعبة الأثقال تطورت بين أوساط الفتيات السعوديات

أكدت رانيا بهلول مدربة المنتخب السعودي لرفع الاثقال للسيدات لدرجة الشباب انها لم تجد صعوبة في التأقلم مع اللاعبات المشاركات في البطولة رغم ضيق الوقت، وقالت :” استلمت المهمة قبل 30 يوماً من انطلاق البطولة وكنت متخوفة من أداء اللاعبات في مرحلة التدريبات لكن اكتشفت منذ اليوم الأول مدى الحماس الكبير الذي يتمتعن به وشغفهن في المشاركة الأولى بكأس العالم وهذا ما سهل مهمتي في المرحلة الأولى”.
وقالت :” لدينا 3 لاعبات في بطولة العالم لرفع الاثقال للشباب تحت 17 عاماً وهن رفيف مطلق وذكرى شوهان وليان القرشي حيث يملكن الطموحات الكبيرة في تقديم نتائج في هذه البطولة وحتى في المشاركات الأخرى القادمة وأتوقع للثلاثي مستقبل كبير في هذه اللعبة “.
وأضافت:” بدأت لعبة رفع الأثقال للسيدات تتطور، وزادت شعبيتها بين أوساط الفتيات السعوديات، حيث لمست ذلك من خلال الأندية الخاصة في محافظة جدة”.
حافلات خاصة

وفرت اللجنة المنظمة للبطولة 15 حافلة لنقل المسؤولين واللجان العاملة في البطولة بين الفنادق والمكان الذي يحتضن المنافسات حيث وضعت شعارات وألوان البطولة على كل حافلة ، كما وفرت حافلة كبيرة لكل منتخب مشارك في البطولة.
احتفالية وسط المنافسات
فاجئت اللجنة المنظمة بإقامة حفل خاص للسيد ” زولتان ” أحد مسؤولين اللجان العاملة في بطولة العالم لرفع الاثقال تحت 17 عاماً بإقامة حفل مبسط بمناسبة يوم ميلاده وسط احتفاء زملاءه في اللجان العاملة في بادرة نالت استحسان الحاضرين.
القرشي والأحمد يدشنان مشاركتهما غداً

تدخل الرباعة السعودية ليان القرشي بمنافسات اليوم الخامس لبطولة العالم بخوضها منافسات المجموعة الثانية لوزن 64 كجم، والذي سيقام مع منافسات المجموعة الثانية لوزن 71 كجم عند الساعة العاشرة من صباح غداً السبت.
وتستمر منافسات السيدات بإقامة منافسات المجموعة الأولى لوزن 64 كجم بالساعة الواحدة ظهراً.
ويشارك الرباع السعودي عبد الله الأحمد في فئة الشباب عند الساعة 4 عصراً بالمجموعة الأولى لوزن 89كجم، وتختتم منافسات الغد بمنافسات فئة السيدات بالمجموعة الأولى لوزن 71 كجم عند الساعة الـ 7 مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى