المحليات

اكتشاف 40 حالة إصابة بفيروس كورونا من خلال تطبيق خدمة التقييم الذاتي

 

أضواء المستقبل / متابعات

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي خلال المؤتمر الصحفي اليومي الخاص بمستجدات فيروس كورونا اليوم أنه تم اكتشاف 40 حالة إصابة بفيروس كورونا من خلال تطبيق خدمة التقييم الذاتي عبر تطبيق موعد وصفحة الويب، والتي تساهم في معرفة ما إذا كان لدى الإنسان أي أعراض لفيروس كورونا.
وقال إن اختبار التقييم الذاتي سهل جدًا ومكون من 6 أسئلة، وأحث الجميع على القيام بالاختبار يوميًا واكتشفنا 40 حالة مصابة بالفيروس من خلال التقييم الذاتي.

ويهدف التطبيق إلى مساعدة الأشخاص على القيام باختبارات من منازلهم للتأكد من إصابتهم أو خلوهم من الوباء المستجد المعروف بـ (كوفيد_19″ وفقا لـ التسمية التي أطلقتها عليه وزارة الصحة العالمية.
وقامت منظمة أبرتا للخدمات الطبية في كندا، والتي نشرت على موقعها الرسمي أداة التقييم الذاتي ، إذ أكدت أنه يهدف إلى مساعدتك في تحديد ما إن كنت في حاجة للخضوع لاختبار تحليل فيروس الكورونا.
وأكدت المنظمة أنه يمكنك إكمال هذا التقييم لنفسك او بالنيابة عن أشخاص أخرين في حالة عدم قدرتهم على إكماله بأنفسهم.
وتوفر المنظمة على موقعها الاختبار الذي يمجرد الدخول إليه، يوجه لك في البداية مجموعة من الأسئلة التي تتعلق بالعمر والمحافظة التي يتبع لها الشخص الذي يريد إجراء خوض الاختيار، إلى جانب عرض مجموعة من الأسئلة عليك الإجابة عليها كالتالي:
هل هناك صعوبة شديدة في التنفس (صعوبة أثناء التنفس او أثناء الكلام)

وألم شديد في الصدر
وهل تواجه صعوبة في الاستيقاظ
وهل تشعر بالاضطراب و التشويش
وهل تشعر بفقدان في الوعي

وفى حالة التأكد من وجود هذه الأعراض وبعد الضغط على زر نعم، للتأكيد على شعورك بتلك الأعراض السابق يطلب منك التقييم، أن تقوم بالإتصال على الخط الساخن لوزارة الصحة  أو تذهب مباشرة إلى أقرب قسم طوارئ.

وناشدت التقييم أي شخص تظهر عليه أعراض تتضمن السعال وسيلان الأنف والحمى واحتقان الحلق أن يقوم بالحجر الذاتي لمدة 14 يوما. لتحمي نفسك في الأماكن العامة.
كما أورد عدداً من الإرشادات من بينها غسل اليدين بشكل مستمر ومكثف، وحافظ على مسافة مترين على الأقل من المحيطين بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى