المجتمع

برعاية جسفت مكة ..(أتيليه ذوق) استقبال المعتمرين بالفنون

مكة المكرمة – ماهر عبدالوهاب

دشن ” أتيلية ذوق” بمكة المكرمة في بهو فندق إم من ملينيوم في ليلة رمضانية تحت رعاية الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت).
وأفتتح الأتيليه رئيس النادي الأهلي سابقا” ورجل الأعمال المعروف مساعد بن هليل الزويهري بصحبة عدد من الإعلاميين ورجال الأعمال.
وضم الأتيلية أكثر من (76) عملا مختلفا تنوعت بين الأعمال الفنية واللوحات الجدارية والمجسمات حيث بلغ عدد المشاركين (40) فنان وفنانة مكيين من مختلف الأعمار .
وتضمن المعرض فعاليات مصاحبة كالمرسم الحر للهواة والخطاطين وساحة الفن التفاعلي وركن التصوير الفوتوغرافي وبعض من الأسر المنتجة المختصة بتصنيع منتجات فنية وأعمال يدوية .
من جانب آخر أعرب صاحب مبادرة بيت ذوق والمنظم مدير عام فندق ام ملينيوم عزيز أولياء بأن الأتيليه المقام ما هو الا عبارة عن أحد الأفكار الداعمة لعدة أهداف رئيسية تحت مبادرة بيت ذوق التي انطلق منها المعرض .
وأردف قائلاً : (تعزيزاً للقوى الناعمة المتمثلة في ابداعات في وزارة الثقافة ، وهذا اسهام حقيقي على أرض الواقع لهذه الصورة النمطية وذلك بهدف استقبال الحاج والمعتمر بعد انقطاع دام عامين وذلك عن طريق استقبالهم بالفنون لإثراء تجربتهم مما يساهم في تحقيق هدف رؤية 2030 ببرنامج خدمة ضيوف الرحمن و برنامج جودة الحياة .
وقدم شكره للجمعية السعودية للفنون التشكيلية التي ساهمت في دعم هذا الأتيليه وترخيصه وكانت حلقة الوصل بين بيت ذوق والفنانين التشكيلين.

WhatsApp Image 2022 04 22 at 2.47.31 PM

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى