الاقتصاد

أيون Aon تطلق شركة إعادة تأمين سعودية تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030

هاني بسرانه . مكة المكرمة

أعلنت شركة أيون Aon المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: Aon)، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات المهنية، اليوم أن شركة أيون Aon السعودية لوساطة إعادة التأمين (ARBS) قد بدأت عملياتها بعد حصولها على ترخيص وساطة إعادة التأمين من البنك المركزي السعودي (ساما) وسيترأس وحدة إعادة التأمين الجديدة محمد المرهون، المدير العام لشركة أيون Aon السعودية لحلول إعادة التأمين.

يشهد سوق التأمين السعودي تغيرًا هيكليًا من خلال لوائح أكثر تركيزًا وإصلاحات تشغيلية، تتماشى مع توجهات رؤية السعودية 2030 – “مخطط إصلاح اقتصادي واجتماعي تحويلي فريد يفتح المملكة العربية السعودية على العالم”. *

تهدف عملية الخصخصة التي تقودها رؤية 2030 إلى توفير فرص أكبر لقطاع التأمين العالمي من حيث تحليل المخاطر والتخفيف من حدتها، وكذلك من خلال زيادة استخدام الشركات والمواطنين السعوديين لمجموعة واسعة من الأدوات المالية.

ووفقًا لتقرير صادر عن البنك المركزي السعودي (ساما) فقد نمت أقساط التأمين السعودية بنسبة 2.3٪ في عام 2020، وبلغ إجمالي الأقساط المكتتبة 38.78 مليار ريال سعودي. تهدف أيون Aon من خلال شركة إعادة التأمين المحلية الجديدة التابعة لها إلى تقديم خبرة إعادة التأمين والحلول المبتكرة والخدمة الأفضل في فئتها للعملاء الإقليميين.

وقد علق عمرو سرطاوي، الرئيس التنفيذي لشركة أيون لحلول إعادة التأمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا قائلاً: “في سوق التأمين المتنامي الذي يولد حاليًا ما يقرب من 10.3 مليار دولار من أقساط التأمين، لدينا تواجد محلي وإمكانية وصول عالمية وإمكانيات واسعة تضعنا في موقع يمكننا من تقديم مستوى عالمي من الخدمة التي يتوقعها العملاء من الوسيط الذي يختارونه، مما يساعدهم على بناء قوة عاملة مرنة وتقليل تقلبات أعمالهم “.

ويضيف المرهون، مدير عام أيون Aon السعودية لحلول إعادة التأمين: “مع الفرص الجديدة الناشئة في هذا القطاع الرئيسي، فإن دخولنا في الوقت المناسب إلى سوق إعادة التأمين السعودي سيوفر قوة دفع جديدة إلى جانب رؤية شاملة. يؤدي إنشاء وحدة إعادة التأمين المحلية الخاصة بنا إلى تقدم الاستراتيجية العالمية لحلول إعادة التأمين في المنطقة ويتماشى مع رؤية المملكة 2030. كما سيوفر لنا الفرصة لتدريب المواهب السعودية التي ستتخصص في إعادة التأمين “.

في عالم لا يمكن التنبؤ به ومتقلب، تأتي التهديدات المعروفة مثل تغير المناخ والأوبئة جنبًا إلى جنب مع التحديات الناشئة مثل أمن البيانات وتعطل سلسلة التوريد وصعود الأصول غير الملموسة واتساع فجوة الثروة الصحية. تعرض هذه الأشكال الجديدة من التقلب المؤسسات لمخاطر تؤثر على زملائها وعملائها وسمعتها وفي النهاية على ربحيتها.

لذلك تحتاج الشركات والحكومات والمجتمعات إلى أن تصبح أكثر مرونة. لتحقيق ذلك، يجب على المؤسسات معالجة التقلبات الناتجة عن التحديات الحالية مع تعزيز استراتيجيات النمو المستقبلي، والتي يتم تحقيقها من خلال الإدارة المركزة للتعرض للمخاطر.

تعني خبرة أيون الواسعة والانتشار العالمي والاستثمار في التحليلات أنه سواءً كانت المخاطر ناشئة أو تقليدية، فإن الشركة في وضع جيد لتقديم الأفكار والمشورة التي تهدف إلى مساعدة العملاء على حماية أعمالهم وتنميتها واتخاذ قرارات أعمال أفضل.

نبذة عن أيون Aon:

توجد شركة أيون Aon لصنع القرارات بشكل أفضل – لحماية وإثراء حياة الناس في جميع أنحاء العالم. زملاؤنا لعملائنا في أكثر من 120 دولة المشورة والحلول التي تقدمهم العرض والثقة. يقدم زملاؤنا لعملائنا في أكثر من 120 دولة المشورة والحلول التي تمنحهم الوضوح والثقة لاتخاذ قرارات أفضل لحماية أعمالهم وتنميتها.
تابع أيون على Twitter وLinkedIn ابق على اطلاع دائم من خلال زيارة غرفة أخبار أون والاشتراك في تنبيهات الأخبار هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى