الاقتصاد

أمير منطقة عسير يستقبل مدير الإدارة العامة للمرور بالمملكة

سعيد بن محيا / عسير

استقبل الأمير تركي بن طلال، أمير منطقة عسير، مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سلمان بن معيوض الجميعي، وذلك بمكتب سموه بديوان الإمارة.

وجرى خلال اللقاء استعراض ملف السلامة المرورية الصادر بتوجيه سمو وزير الداخلية، حيث أكد سموه على أهمية التنسيق الفعال بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن بما يسهم في رفع معدل السلامه المرورية تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله-.

واعتمد الأمير تركي بن طلال، عددًا من المبادرات، حيث تم إعداد خطة تنفيذية مزمنة بهدف الوصول إلى خفض معدل الحوادث المرورية ونتائجها من الإصابات والوفيات والخسائر المادية، ويأتي ذلك استمرارًا للجهود المبذولة والتي سبق وأن وجه سموه بمعالجة المواقع التي تكثر فيها الحوادث المرورية سواءً هندسيًا أوضبطيًا (النقاط السوداء) حيث أسهمت خلال السنوات الماضية في انخفاض معدل الوفيات والحوادث .

ووجه أمير منطقة عسير بالعمل على تنفيذ توجيه سمو وزير الداخلية، بتشكيل لجنة السلامة المرورية بالمنطقة بمستوياتها الثلاث (العليا) برئاسة سموه وعضوية مديري العموم من الجهات ذات العلاقة، واللجنة (التنفيذية) برئاسة وكيل إمارة منطقة عسير للشؤون الأمنية – أمين اللجنة العليا – وعضوية ممثلي الجهات ذات الاختصاص، و اللجان (الفرعية) بالمحافظات برئاسة محافظي المحافظات وعضوية مدراء الجهات ذات العلاقة، وفقًا للهياكل الاسترشادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى