الرياضة

أمريكا وتركيا تحطمان الأرقام القياسية..والتايلندي ويربان أحرز أول ثلاث ذهبيات

الرياض- متعب الجوهر

حطم الرباع الأمريكي الشاب هامبتون موريس الرقم القياسي المسجل في وزن 61 كجم، بتحقيقه لميداليتين ذهبيتين ضمن منافسات اليوم الرابع لبطولة العالم لرفع الأثقال للشباب المقامة في جدة.
وحقق موريس ذهبية النتر برقم عالمي جديد بعد ان رفع وزن 155 كجم، فيما جاءت الذهبية الثانية والرقم القياسي الجديد حينما جمع 276 نقطة في المجموع العام لوزن 61 كجم.
وفي نفس الوزن كسر الرباع التركي كان كهرمان الرقم المسجل بفئة الخطف، حينما رفع وزن 123 كجم، محققاً بذلك المركز الأول والميدالية الذهبية في فئة الخطف.
وفي الترتيب العام لوزن 61 كجم، جاء الأمريكي موريس أولاً، والتركي كهرمان ثانياً، والمكسيكي هيرسليد كارازكو ثالثاً برصيد 263 نقطة.
3 ذهبيات تايلندية
وفي منافسات وزن 67 كجم، حقق التايلندي ويكوما ويربان 3 ميداليات ذهبية في الخطف والنتر والمجموع برفعه لوزن 128 كجم في الخطف و 160 كجم في النتر ومجموع 288 نقطة، ونال الفنزويلي ارناجو خيسوس ثلاث ميداليات فضية بوزن 125 كجم في الخطف و152 كجم في النتر ومجموع 277 نقطة، وذهبت البرونزيات الثلاث للأوكراني سيرخي كوليسنيك بوزن 121 كجم في الخطف و 151 كجم في النتر ومجموع 271 نقطة، في حين جاء السعودي حسن المرزوق ثامناً برفعه لـ114 في الخطف و136 في النتر ومجموع 250 نقطة.
روسيا تحصد ذهب السيدات
وفي منافسات السيدات، وزن 49 كجم، حققت الروسية كواتيكينا ميلانا الميدالية الذهبية بمجموع 166 نقطة بعد أن رفعت 73 كجم في الخطف و 93 كجم في النتر، والتركية بيلسير ميدين الفضية برصيد 165 نقطة برفعها لـ72 كجم في الخطف و 93 كجم في النتر، والكولومبية لوبيز الفاريز الميدالية البرونزية بـ161 نقطة برفعها لـ73 كجم في الخطف و88 كجم في النتر، في المسابقة التي شهدت مشاركة السعودية ذكرى خرمي.

وفي منافسات وزن 45 كجم، فازت الفلبينية روز راموس بالميدالية الذهبية للمجموع برصيد 147 نقطة، والأندونيسية نجلاء خيرونيسا بالميدالية الفضية برصيد 142 نقطة، والبولندية ويرونيكا أوليويا بالمركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد 139 نقطة.
رئيس اتحاد الأردن: كيف سيكون حال الدولة المنظمة للنسخة القادمة بعد السعودية
أكد عزام الزعبي رئيس الاتحاد الأردني لرفع الاثقال ونائب رئيس الاتحادين العربي وغرب آسيا أن بطولة العالم لرفع الاثقال للشباب تحت 17 عاماً حققت أهدافها واستطاعت السعودية أن تنجح باستضافة هذا الحدث العالمي بفضل الإمكانيات التي تتمتع بها.
وقال :” أتساءل كيف سيكون حال الدولة المنظمة للنسخة القادمة والتي ستاتي بعد استضافة السعودية حيث أن الأخيرة ابدعت في تنظيم البطولة والاهتمام بكل التفاصيل الدقيقة التي تخص مسؤولين الاتحاد واللاعبين المشاركين في البطولة”.
وتابع :” أشياء عديدة أعجبتني شخصياً والتي منها خطة التنظيم حيث كانت مدروسة بعناية كبيرة والتي أعجبت المشاركين عندما وضعوا المكان المخصص لمنافسات البطولة بجوار الفنادق التي تحتضن سكن المشاركين مما سهل تنقلاتهم اثناء توجههم إلى مواقع التدريب والمباريات وهذه مزايا مهمة في تهيئة اللاعب قبل دخوله المنافسات وتوثر كثيراً على نتائجه”، مضيفاً :” المنافسة كانت قوية منذ اليوم الأول في البطولة حيث أننا نتحدث عن مشاركة وتواجد 54 دولة وهو عدد قياسي وهذا سيبرز الجانب الفني وقوة المنافسة بين اللاعبين”.
الجوري متواجدة في جدة
تشارك ” لجنة الجوري ” في لعبة رفع الاثقال في اتخاذ القرار النهائي لمشاركة اللاعب وتأكيد سلامته من ارتكاب الأخطاء والتي تؤثر على النتيجة النهائية في حال عدم وضوح القرار من لجنة التحكيم الرئيسية.
وتتكون اللجنة من 5 أعضاء في كل منافسة وهم من الذين يملكون الخبرة العريضة في إدارة منافسات لعبة رفع الاثقال في فترات سابقة ، وتشبه ” لجنة الجوري ” تقنية التحكيم بالفيديو في كرة القدم والتي تسمى غرفة الفار والتي يستعينون بها في العودة إلى بعض القرارات، ومن شروط اللجنة أن يكونوا متفقين على كل قرار في حال العودة اليهم وإذا وجد اعتراض من عضو واحد يتم العودة إلى لجنة الحكام الرئيسية.
عرض فلكلوري بين المسابقات

حرصت اللجنة العليا المنظمة للبطولة، على إزالة الضغوطات النفسية للاعبين والمشاركين خلال فترة الراحة بين المنافسات، حيث اقامت عرض فني للفلكور الشعبي السعودي، بمشاركة رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال الأستاذ محمد الحربي وعدد من الطواقم التدريبية للمنتخبات وأعضاء لجنة التحكيم.
مشاركتين سعودية للدحيلب والمدرهم غداً
تستمر غداً الجمعة منافسات البطولة بمشاركة الرباع السعودي يوسف المدرهم في منافسات المجموعة الثانية لوزن 73 كجم، والمجموعة الثانية لوزن 81 كجم وذلك عند الساعة الـ 10 صباحاً، وتقام عند الساعة الـ 12.30 ظهراً منافسات المجموعة الأولى لوزن 73كجم، فيما تقام منافسات سيدات وزن 59 كجم عند الساعة 2.30 ظهراً.
وتختتم منافسات اليوم الرابع بمشاركة الرباع السعودي حسين الدحيلب في المجموعة الأولى بوزن 81 كجم عند الخامسة مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى