المحليات

أمانة العاصمة المقدسة تُغلق مستودعاً للأثاث المنزلي وتواصل رفع كفاءة الطرق

مكة المكرمة – عاطف هوساوي

أغلقت بلدية الشرائع الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة واللجنة المشتركة بحراج الخردة بالمعيصم مستودعاً مخالفاً يقوم بتصنيع الأثاث الاسفنجي المنزلي بطريقة غير نظامية في بيئة تفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية ولا تتبع وسائل السلامة، وجرى على إثر ذلك تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية.

كما ألزمت بلدية المعابدة الفرعية أصحاب المحلات التجارية ضِمن نطاقها الإشرافي بإزالة التشوهات البصرية والكتابات المشوَّهة للمنظر العام على واجهات المحلات في الطرق الرئيسة، وذلك في إطار خطة الأمانة لتحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري للمدينة.

من جهةٍ أُخرى قامت وكالة التشييد والصيانة ممثلةً في الادارة العامة للطرق والانارة بالأمانة برفع كفاءة وجاهزية شبكة الطرق والقيام بأعمال صيانة أعمدة الإنارة بمكة المكرمة.

وقامت الفِرق الميدانية بتنفيذ أعمال طبقة القاعدة بكمية بلغت ٢١٠٠٠ م٣ في (مخططات ولي العهد ٢-٣) وتنفيذ أعمال القطع الصخري في (طريق المدينة المنورة – طريق الامير محمد بن سلمان) بمساحة بلغت ٥٠٠٠ م٢.

كما تضمَّنت الأعمال تسديد ٤٣٩ بلاغاً لصيانة الطرق والأرصفة و٢١٤ بلاغاً للفوانيس المطفأة، إلى جانب تنفيذ أعمال صيانة التجهيزات الداخلية لـ ٥٩٣ عامود انارة واصلاح اطفاءات ٤٣٤ فانوساً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى