المحليات

أمانة الشرقية تعالج ٢٥ ألف طن من النفايات و٣٨٦طن لمخلفات المسالخ خلال ثلاثة أيام

الدمام – زهير الغزال

عالجت أمانة المنطقة الشرقية في غضون الـثلاثة أيام الماضية ما يزيد عن ٢٥،١٥٠طن من النفايات، ضمن عمل ٦ بلديات رئيسية بالمنطقة، فيما رفعت أكثر من ٢،٠٨٠م٢ من الأنقاض مجهولة المصدر في عدد من المواقع بحاضرة الدمام، ضمن عملها خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

كما تم التخلص من المخلفات الصلبة والسائلة من المسالخ البلدية الناتجة عن ذبح المواشي بالمدن الرئيسية بالشرقية في كل من ” الدمام، الخبر، الظهران، خلال ٧٢ ساعة الماضية لأكثر من ٣٨٦ طن.
وأوضح وكيل الأمين للخدمات المهندس زياد بن محمد مغربل، أنه يتم وبشكل مباشر ومكثف التخلص بطرق آمنة من المخلفات الناتجة من المسالخ والتي قد تكون مصدرا للتلوث البيئي والخطر على صحة البيئة.
وتأتي أعمال الأمانة المكثفة والمستمرة خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، ضمن خطة عمل تم إعدادها مسبقا وفقا لعملها المستمر للحفاظ على سلامة وصحة البيئة وقاطني المنطقة، بالإضافة لرفع مستوى وتحسين المشهد الحضري، الذي تسعى الأمانة من خلاله ضمن خططها التطويرية لرفع مستوى الحياة الصحية والبيئة بجانب خدماتها الأخرى بالمنطقة الشرقية.
وكانت حاضرة الدمام قد سجلت في الأيام الثلاثة المنصرمة، أكثر من ١٣،٦٠٠ طن من إجمالي حجم النفايات المرصودة، فيما تخلصت كلا من بلديتي وسط وشرق الدمام من ٢،٩٠٤ طن، في حين أنهت كل من بلديتي غرب الدمام ومحافظة الخبر معالجة أكثر من ١٧٣٠طن من النفايات، وبلدية محافظة الظهران، بأكثر من ٩٧٠ طن، بينما عالجت بلدية محافظة القطيف ما يزيد عن ٣٩٤٠طن.
كما قامت كل من بلديتي وسط وشرق الدمام برفع أكثر من ٣٨٠ م٢من الأنقاض، في حين عملت بلديتي غرب الدمام والظهران على إزالة وتنظيف مواقع عده بعد رفع أكثر من ٤٥٠م٢ من الأنقاض مجهولة المصدر، في المقابل أنهت بلديتي محافظتي القطيف والخبر ما يزيد عن ١١٠٠ م٢ منها.
يشار إلى أن أمانة الشرقية عملت ضمن بلدياتها الست في المدن الكبرى بالتخلص مما يزيد عن ٣٨٦ طن من مخلفات المسالخ خلال الأيام الثلاثة الماضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى