المقالاتالمقالات

أعلام من بيش .. الشيخ ضيف الله محرق يرحمه الله

د . ضيف الله مهدي

الشيخ ضيف الله بن إبراهيم بن خليل محرق يرحمه الله

هذا الرجل أحبه كثيرا فهو رحمه الله كان يتعامل مع كل فئات المجتمع تعاملا راقيا فيه من الأبوة الشيء الكثير . عرفته في هيأة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة بيش ، وعرفته وهو أحد أعضاء مجلس الآباء والمعلمين بمدرسة المطعن الابتدائية والمتوسطة . ولد شيخنا الفاضل يرحمه الله في قرية المطعن ببيش في عام ١٣٥٤ ، ونشأ في كنف والده ثم تلقى تعليمه كغيره من أبناء جيله على يد الشيخ عبد الله القرعاوي يرحمه الله خاصة القرآن الكريم وتفسيره والحديث . أما التعليم العام فهو حاصل على الشهادة الابتدائية من مدرسة المطعن الابتدائية ..

في بداية حياته العملية عمل معقبا في العام ١٣٩٣هـ ، ثم عضوا في هيأة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة بيش . وكان إماما لمسجد الحي الذي يسكن فيه بقرية المطعن أكثر من ٤٥ عاما .

ومن أعماله التطوعية مشاركته في لجنة إصلاح ذات البين أيام قاضي محكمة بيش وهيأة التمييز الراحل جبريل حكمي يرحمه الله . كما أن له إسهامات كثيرة في الصلح بين الناس و القبائل وكذلك أبناء قريته .. وكان يسعى في طلب الخدمات لأبناء قريته ، كخدمات الكهرباء والمدارس وغير ذلك .

كان شيخنا الفاضل يرحمه الله تعلو محياه ابتسامة صافية نقية تنبع من قلبه النابض بحب الجميع يستقبل بها الجميع .. يزينه تواضع جم ودماثة أخلاق عالية ، كيف لا يكون كذلك وهو يمتد به النسب الطاهر حتى المصطفى عليه الصلاة والسلام . انتقل إلى رحمة ربه في /١٤٢٨/١١/٢٨ هـ . عن عمر يناهز الرابعة والسبعين عاما فرحمه الله رحمة واسعة وجعله من ورثة جنة النعيم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى