المقالاتالمقالات

أعلام من بيش .. الأستاذ أحمد السعن

د . ضيف الله مهدي

الأستاذ أحمد بن عيسى السعن ، من قرية السعنة التابعة لمحافظة بيش ..
درس في مدارس بيش ثم التحق بمعهد إعداد المعلمين في مدينة جيزان وتخرج فيه معلما ..
الأستاذ أحمد عرفته من الشخصيات الذين لا يؤخرون عمل اليوم إلى الغد وهو مجد في عمله ..
تعرفت عليه عندما تعينت في العام ١٤٠٦/١٤٠٥هـ مرشدا طلابيا بمدرسة مسلية الإبتدائية والمتوسطة (يومان فقط في الأسبوع ) وبقية الأيام في مدرستي المطعن الابتدائية والمتوسطة .
فتعرفت على الأستاذ أحمد السعن ومجموعة من المعلمين رائعين بكل ما تحمله الكلمة من معنى .
كان تكليفي يومين بالإرشاد في مدرسة مسلية عام واحد فقط ولَم أعد أداوم لتلك المدرسة الجميلة في عام ١٤٠٧هـ وما بعده .. ولذلك انقطع التواصل واللقاء بيننا .
ثم التقيت بالأستاذ أحمد وقد انتقل إلى مدرسة الشريعة الإبتدائية معلما وكان كما هو في مسلية عنوانه الجد والاجتهاد والإخلاص في العمل وعدم التأخر والتأجيل . وأمضى بضع سنوات ثم انتقل مدير المدرسة الأستاذ عيسى أبو حسيلة إلى رحمة ربه ، فكان الأستاذ أحمد السعن خلفا له مديرا لمدرسة الشريعة الابتدائية .
في الفترة التي قضاها مديرا لمدرسة الشريعة الابتدائية ، كنت إذا زرت المدرسة أَجِد مديرا لاما بكل ما يخص العملية التربوية والتعليمية ومهام المرشد الطلابي ، وكانت هناك برامج تنفذ بالمدرسة وكان هو الداعم الأول لكل البرامج ، وتعامله مع أولياء الأمور ومع الطلاب تعاملا رائعا ، حتى أني أذكر أن بعض أولياء الأمور قدموا هدايا لإدارة المدرسة تعبيرا عن شكرهم ورضاهم عما تقدمه المدرسة بقيادة الأستاذ أحمد السعن وتم تكليفي بحضورها التكريم وقد حضرت بعضها ..
الأستاذ أحمد رياضي ومثقف واجتماعي كساه الله المحاسن والأخلاق والأدب والتعامل الجميل من منبت شعر رأسه حتى أخمص القدمين ..
وتقاعد الأستاذ أحمد بعد أن أهدى الوطن والمجتمع سنين جميلة وعديدة من عمره تربو على الثلاثين عاما.
متعه الله بالصحة والعافية الدائمة وأطال عمره على حبه وطاعته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى