الرياضة

أخضر السلة يواجه الأردن غداً في بداية مشواره بتصفيات كأس العالم

الرياض- متعب الجوهر

يدشن المنتخب السعودي الأول لكرة السلة غداً الجمعة أولى مبارياته في تصفيات كأس العالم امام نظيره الأردني في العاصمة الأردنية عمان عند الساعة ٨ مساء.
ويعد اللقاء خطوة مهمة للمنتخب في بداية مشواره بتصفيات كأس العالم لكرة السلة. المنتخب السعودي استعد لهذه التصفيات من خلال معسكر داخلي في جدة وخاض خلالها مباراتين مع نظيره البحريني.
منتخب الأردن والذي وسبق أن تأهل لكأس العالم ويمتلك خبرة جيدة إضافة إلى وجود لاعب محترف مجنس الذي يعتبر احد أبرز لاعبي الفريق إلى جانب أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره .
المنتخب السعودي والذي قدم نفسه بقوة في تصفيات البطولة الآسيوية ووضع قدميه ضمن أفضل ١٦ منتخب في القارة وأكتسب خبرة جيده بعد سلسلة مشاركات آسيوية وعربية وخليجية, يسعى من خلال هذا اللقاء الفوز وتعزيز حظوظه في بداية مشواره خاصة ان التصفيات طويلة إذ يلعب في المجموعة (C) إلى جانب منتخبات الأردن ولبنان وإندونيسيا، وتلعب التصفيات بنظام الذهاب و الإياب وتتأهل ٣ منتخبات من كل مجموعة للمرحلة الثانية من التصفيات التي تشمل مجموعتين كل مجموعة مكونة من ٦ منتخبات تلعب بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل لكأس العالم من كل مجموعة الأول و الثاني والثالث إضافة إلى المستضيفين (اليابان و الفلبين).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى