المحليات

سمو أمير جازان يرعى حفل اليوم الوطني الـ 92 بتعليم صبيا ويدشّن مشروعات بأكثر من ٤٥٧ مليون ريال ..

جـازان – محمد خواجي :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة جازان، اليوم، احتفال إدارة تعليم صبيا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 92 تحت شعار “هي لنا دار”، وذلك بمسرح الإدارة.

وفور وصول سموه مقر الحفل تجول في المعرض المصاحب للاحتفال والذي تضمن منجزات الإدارة ومبادراتها النوعية ، عقب ذلك شرف الحفل المعد بالمناسبة، والذي تضمن العديد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية ، منها الفقرة الاستهلالية أصداف ومجداف يمثلها أطفال التعليم، ثم كلمة إدارة تعليم صبيا ألقاها الأستاذ عثمان بن محمد مسملي ، قدم خلالها التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني الـ٩٢ للمملكة، مشيراً إلى ما يمثله هذا اليوم من ذكرى غالية تعيد للأذهان الحدث التاريخي العظيم على يد الملك المؤسس -طيب الله ثراه- بتوحيده للمملكة، وما تحقق على إثره من تتابع لمسيرة التطور والازدهار والنماء التي شملت كافة قطاعات الدولة، مثمناً الدعم اللامحدود من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للتعليم كونه ركن التنمية وعماد التقدم وأهم مرتكزات الوطن.

واختتم المسملي كلمته بشكر سمو أمير جازان لتشريفه حفل الإدارة وتدشينه للمشاريع التعليمية بصبيا، وتوجيهاته الدائمة بالعمل على تطوير منظومة التعليم لتحقيق مستهدفات رؤية 2030، وتعزيز موقع المملكة في التنافسية العالمية.

عقب ذلك قُدم فيلم وثائقي بعنوان “أشرعة من نور” تناول التقدم والتطور الذي وصلت له المملكة في كافة المجالات، ثم أوبريت وطني حواري غنائي.

وفي ختام الحفل دشن سمو أمير جازان 36 مشروعاً تعليمياً لإدارة تعليم صبيا، بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 457 مليون ريال، لتستفيد منها أكثر من 115 مدرسة ويتم الاستغناء من خلالها عن 73 مبنى مستأجرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى